تطبيق تلغرام – أبرز الميزات والتحسينات الجديدة!

ميزات تلغرام جديدة

قدمت تلغرام تشكيلة من الميزات والتحسينات الجديدة على أندرويد وiOS في سعيها لتحسين تطبيقها في سوق تطبيقات المحادثة الذي يعرف منافسة مستعرة، وتعد الميزات الجديدة فريدة من جهة، ومألوفة من جهة أخرى، هذه أبرز الميزات والتحسينات التي عرفها تطبيق تلغرام في تحديثه الجديد.

تبديل الوسائط وإضافة الوصف

تلغرام استبدال الوسائط

اتجهت تلغرام لتقديم ميزة جديدة تتمثل في السماح للمستخدم باستبدال صورة أو فيديو معين تم إرساله ضمن محادثة ما في حال إرسال المستخدم لصورة أو فيديو عن طريق الخطأ، بالصورة أو الفيديو الصحيح، كما أصبح بإمكان المستخدم إضافة وصف للصور التي تم مشاركتها دون وصف على التطبيق.

ميزة تسريع تشغيل الصوت والفيديو

تلغرام صوت فيديو

يتيح تحديث تلغرام الجديد إمكانية تشغيل المستخدم لملف صوت أو فيديو ضمن محادثة ما بسرعة 2x، حيث تتيح هذه الميزة إمكانية اختصار الوقت والمرور على ملف صوت أو فيديو مرور الكرام عندما يكون المستخدم في عجلة من أمره، أو يكون بصدد الاستماع لعدة ملفات صوتية أو مشاهدة عدة فيديوهات. ويمكن للمستخدم الاستفادة من هذه الميزة عبر النقر على أيقونة 2x التي تظهر أعلى يمين المحادثة.

اعتماد الرسائل كمقروءة أو غير مقروءة

تلغرام اعتمادة رسالة غير مقروءة

تعد ميزة اعتماد رسالة كمقروءة أو غير مقروءة ميزة مفيدة للغاية، إلا أن هذه الميزة تقتصر غالبًا على خدمات مثل جيميل، لكن الميزة أصبحت متوفرة على تلغرام وتتيح للمستخدم اعتماد رسالة كمقروءة أو غير مقروءة، حيث ما على المستخدم سوى النقر مطولًا على رسالة ما واختيار اعتمادها كمقروءة أو غير مقروءة.

مشاركة جهات الاتصال مع عدة أرقام

تلغرام جهات الاتصال

يسهل تطبيق تلغرام مع التحديث الجديد إمكانية اختيار أي رقم (رقم المنزل، الهاتف المحمول، المكتب…) أو بيانات (عنوان، تاريخ الميلاد…) المتعلقة بجهة اتصال ما يود مشاركتها مع شخص آخر، حيث ما على المستخدم سوى الاختيار من بين الخيارات التي تظهر عند اختيار رقم معين.

ومن بين الميزات التي تم توفيرها على نظام أندرويد حصريًّا، إمكانية معاينة محتوى محادثة دون الحاجة إلى ولوجها، حيث ما على المستخدم سوى النقر مطولًا على أيقونة الملف الشخصي لجهة الاتصال لعرض بطاقة المعاينة. هذا وتتوفر ميزة أخرى مع التحديث الجديد إلا أنها تقتصر على نظام iOS حاليًّا، حيث يمكن للمستخدم إلغاء إرسال رسالة قبل إرسالها بدلًا من حذفها وإعادة كتابتها.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.