نظرة على هاتف موتورولا الجديد Moto Z3 Play

Moto Z3 Play

تواصل موتورولا تقديم هواتف ذكية بإمكانيات جيدة بأسعار اقتصادية، حيث قدمت هاتف Moto Z3 Play الجديد كامتداد لسلسلة هواتف Moto Z Play الاقتصادية بتوليفة جيدة وسعر يمكن وصفه بالاقتصادي يجعله خيارًا محددًا لشريحة محدودة جدًّا من المستخدمين حيث تستمر موتورولا في الاعتماد على نظام الملحقات ودعم الإصدار الجديد لنفس الملحقات المتوفرة للإصدارات السابقة لجعله خيارًا مثيرًا لهؤلاء المستخدمين، وهو ما عُرفت به سلسلة هواتف موتورولا منذ فترة، مع تقديم الشركة لميزات مثل الكاميرا المزدوجة، الخلفية الزجاجية، ونظام حركات جديد ضمن الشاشة. هذه نظرة على هاتف Moto Z3 Play الجديد.

التصميم

Moto Z3 Play Design Fingerprint sensor

يأتي هاتف Moto Z3 Play بتصميم مشابه للإصدار السابق مع بعض التغييرات على مستوى نحافة الحواف المحيطة بالشاشة التي عرفت بدورها تغييرًا على مستوى الحجم، حيث يتميز الهاتف الجديد بشاشة Super AMOLED مقاسها 6 بوصة بدقة 1080×2160 بكسل، مع استغناء موتورولا عن قارئ البصمة الأمامي ونقله كزر قارئ بصمة منفصل على الجانب الأيمن، في خطوة مشابهة لأجهزة سوني، لكن وظيفته تقتصر فقط على التعرف على بصمة المستخدم وليس العمل كزر تشغيل، حيث تم نقل هذا الأخير إلى الجانب الأيسر في خطوة غريبة نوعًا ما. ويتميز الهاتف بهيكل معدني مع زجاج Gorilla Glass 3 من الأمام والخلف.

العتاد

Moto Z3 Play Hardware

على مستوى المواصفات، يأتي هاتف Moto Z3 Play بقائمة مواصفات يمكن وصفها بالمعتادة بالنسبة لهواتف هذه السلسلة، حيث يتوفر الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 636، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 32/64 جيجابايت، مع إمكانية زيادة السعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. هذا ويتوفر الهاتف على بطارية بسعة 3000mAh، وهي نفس سعة الإصدار السابق مع إشارة موتورولا إلى أن المعالج الجديد سيساهم في تحسين عمر البطارية، إلى جانب تميز الهاتف بنظام أندرويد 8.1 أوريو مع نظام حركات ضمن الشاشة شبيه بنظام حركات نسخة أندرويد القادمة Android P، يأتي ليعوض أزرار الشاشة الداخلية التي كانت تعتمدها الشركة بشكل أساسي ضمن هواتفها.

Moto Z3 Play Gestures

وتجدر الإشارة إلى أن موتورولا تحاول المحافظة على عدد من الميزات ضمن هاتف Moto Z3 Play كما هي منذ الإصدار السابق من أجل استمرار دعم ميزة الملحقات الخاصة بها والتي تحمل اسم Moto Mods وتقدم ملحقات تعزز قدرات الجهاز مثل بطارية إضافية، كاميرا إضافية، مكبر صوت…علمًا أن هذه الملحقات يتم اقتناؤها بشكل منفصل.

الكاميرا

Moto Z3 Play Camera

يأتي هاتف Moto Z3 Play بكاميرا خلفية مزدوجة ليكون أول هاتف من ضمن سلسلة Moto Z Play الذي يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، حيث يتميز بكامرتين بدقة 12 و5 ميغابكسل، والتي ينتظر أن تقدم تحسنًا على مستوى الصور الملتقطة في ظروف الإضاءة المنخفضة مقارنة بالإصدار السابق Z2 Play، مع تقديمه كذلك لإمكانية التقاط صورة Portrait في المستوى، ودعم تصوير فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

خلاصة

يتوفر هاتف Moto Z3 Play للشراء بسعر 499 دولار، وبالنظر إلى الهاتف وميزاته يبدو جليًّا أن موتورولا تستمر في مسيرتها دون تغييرات كثيرة على مستوى الاستراتيجية، وهو ما يعد ضروريًّا بالنظر إلى المنافسة المحتدمة في سوق الهواتف الاقتصادية، حيث أن إضافة 30 دولارًا لسعر الجهاز كفيلة باقتناء هاتف OnePlus 6 الرائد الذي يعد أفضل بكثير من هاتف موتورولا على العديد من الأصعدة، مع وجود خيارات أخرى مميزة مثل Nokia 7 Plus وHonor 10 بأسعار أقل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.