Adobe Project Rush – تطبيق جديد لتحرير الفيديو على أندرويد وiOS

Adobe Project Rush

قدمت شركة Adobe تطبيق تحرير فيديو للأجهزة المحمولة بعد سنوات من التركيز على تطبيقات تحرير الصور على الأجهزة المحمولة، حيث تعد الشركة من الشركات الرائدة في مجال تحرير الصور والفيديوهات بتوفيرها لعدد من التطبيقات الأفضل في هذا المجال على الحواسب، إلا أنها استغرقت وقتًا طويلًا لتقديم تطبيق مخصص لتحرير الفيديو على الأجهزة المحمولة -باستثناء تطبيق Premiere Clip، لتقدم أخيرًا تطبيق Project Rush الجديد الموجه للأجهزة المحمولة بميزات تحرير فيديو قوية.

Project Rush iOS iPhone

ولا يعد التطبيق أول تطبيق تحرير فيديو تقدمه Adobe، صحيح أنها قدمت فيما مضى تطبيقًا بميزات تحرير فيديو أساسية باسم Premiere Clip على أندرويد وiOS، إلا أن Project Rush يعد تطبيقًا مختلفًا كونه يفتح المجال أمام المستخدمين للظفر بالعديد من الميزات المتقدمة التي تتيح لهم إنتاج فيديوهات أفضل على أجهزتهم المحمولة، علمًا أن التطبيق ليس مخصصًا للأجهزة المحمولة فحسب، حيث يتوفر كذلك على نسخة سطح المكتب مع دعمه لإمكانيات خدمة Adobe السحابية، مع مزامنة تلقائية بين نسخة الحواسب والأجهزة المحمولة، ما يعد ميزة مطلوبة كثيرًا خصوصًا على مستوى المهام التي تتطلب وقتًا طويلًا.

ويتميز تطبيق Project Rush بواجهة مخصصة لشاشات اللمس الصغيرة، إلى جانب أخذ حجم شاشات الأجهزة المحمولة بعين الاعتبار سواء على مستوى تنظيم الأدوات أو الميزات ضمن نسخة الأجهزة المحمولة، حيث قد يلاحظ المستخدمون المتقدمون في مجال تحرير الفيديو غياب بعض الميزات المعتادة، إلا أن التطبيق يبقى قادرًا على تعزيز عمل المستخدمين على تحرير الفيديوهات على جهاز محمول، خصوصًا مع تقديم Adobe لميزات مثل تصحيح الألوان وتوفير قوالب الرسومات المتحركة التي تتوفر على Premiere Pro.

Project Rush Youtube

وسيعمل التطبيق على تحويل مهمة التعامل مع الصوتيات لتطبيق Adobe Sensei المعزز بتقنية الذكاء الاصطناعي، والذي يعمل على مزج الصوت وتحسين مستويات الصوت بشكل تلقائي بدلًا من المستخدم، وهي عملية تبدو رائجة مؤخرًا على منتجات Adobe. هذا ويتوفر التطبيق على إمكانية نشر أو مشاركة الفيديوهات على عدة منصات بما في ذلك يوتيوب، فيس بوك، وسناب شات، بالإضافة إلى إمكانية تحديد صور رمزية مخصصة، العنوان، والوصف الخاص بالفيديو ناهيك عن إمكانية جدولة موعد نشر الفيديو. ولم تكشف الشركة عن موعد محدد لتوفر التطبيق للتحميل، بل اكتفت بالإشارة إلى قرب توفره في وقت لاحق من العام الجاري.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.