Please assign a menu to the primary menu location under menu

IGTV تطبيق إنستغرام الجديد لمنافسة يوتيوب!

IGTV

قدمت إستغرام تطبيق IGTV الجديد المخصص لمشاهدة فيديوهات طويلة بشكل عمودي، حيث يعد التطبيق تطبيقًا مستقلًّا مع توفره كذلك على تطبيق إنستغرام الرئيس في شكل تبويب خاص يظهر ضمن ملف المستخدم الشخصي. ويعمل التطبيق على تشغيل فيديوهات الحسابات التي يتابعها المستخدم حال تسجيل هذا الأخير لدخوله، إلى جانب توصيات لمشاهدة فيديوهات أخرى على المنصة، علمًا أن التطبيق يتوفر بالفعل على نظامي أندرويد وiOS.

Instagram announcement IGTV

ويبدو جليًّا أن تشجيع إنستغرام لمنتجي المحتوى الإبداعي للمشاركة على تطبيقها الجديد الذي يدعم مبدئيًّا فيديوهات بمدة تصل إلى 10 دقائق، هو بداية لمحاولة منافسة منصة يوتيوب التي تعد المنصة الأولى من حيث جذب منتجي المحتوى الإبداعي المرئي، مع تقديم إنستغرام لتسهيلات للحسابات المعروفة بتوفير خيار رفع فيديوهات تصل مدتها إلى ساعة، مع نية إنستغرام فتح المجال أمام الجميع مستقبلًا لرفع فيديوهات بمدة غير محدودة. وجاء إعلان إنستغرام عن تطبيق IGTV الجديد بالتزامن مع إعلانها عن بلوغ عدد مستخدميها مليار مستخدم.

Instagram IGTV

وعرف حدث الكشف عن التطبيق الجديد حضور عدة أسماء فاعلة في مجال صناعة المحتوى المرئي، حيث حرصت إنستغرام على حضور مثل هذه الشخصيات التي تحظى بمتابعة كبيرة على شبكات اجتماعية أخرى أبرزها يوتيوب، من أجل البدء بقوة وجذب صناع محتوى آخرين، فمع تجاوز عدد متابعي مثل هؤلاء المنتجين لملايين المتابعين، ينتظر أن يشكل ذلك حملة إعلانية مميزة للمنصة في بداياتها، علمًا أن قاعدة إنستغرام الجماهيرية الضخمة تضمن لها بالفعل تفاعلًا ضخمًا وفرص نجاح كبيرة منذ البداية، مع توقع التحاق العديد من صناع المحتوى الآخرين في العديد من المجالات.

وأفادت إنستغرام أن التطبيق لن يحتوي حاليًّا على الإعلانات، مع عدم استبعاد هذا الخيار مستقبلًا، وهو ما يعد خيارًا مسلّمًا، كونه يعود بالنفع على الخدمة من الناحية المادية ويساهم بشكل إيجابي في جذب صناع محتوى آخرين باحثين عن جني الأرباح على المنصة، وهو ما تقدمه يوتيوب بالفعل. ويبدو تطبيق IGTV الجديد أقرب للنجاح على مستوى صناعة ومشاهدة الفيديوهات مقارنة بمحاولات فيس بوك الخجولة. ويمكن تحميل تطبيق IGTV على أندرويد وiOS أدناه.

تحميل تطبيق IGTV

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.