كل ما ترغب بمعرفته عن FIFA 19

FIFA 19

كالعادة كل عام، سنكون في الخريف المقبل على موعد مع إصدار جديد للعبة كرة القدم الشهيرة فيفا، FIFA 19 ، والذي سيأتينا بالعديد من الميزات الجديدة والتحسينات على بيئة اللعب مقارنة بالإصدارات السابقة.

إليكم كل ما ترغبون بمعرفته عن لعبة FIFA 19

بطولة دوري أبطال أوروبا قادمة للعبة FIFA 19

لا شك أن بطولة دوري أبطال أوروبا UEFA Champions League تعد البطولة الأكثر تنافسية حول العالم، لذا ستقفز FIFA 19 إلى مرحلة جديدة من المتعة مع عودة هذه البطولة التاريخية الرائعة إلى اللعبة.

البطولة ستأتينا عبر نمط جديد كلياً يحمل اسمها وتبدأ من دور المجموعات وصولاً إلى النهائي والمقرر إقامته على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

كذلك ستضم اللعبة تجارب كروية أوروبية أخرى من بينها الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي، مع تحديثات حية في نمط FIFA Ultimate Team الذي يخولك ببناء فريق أحلامك والمنافسة مع الأندية الكبرى.

أسلوب اللعب

تقدم FIFA 19 أساليبًا جديدة لتتحكم في كل جانب في كل دقيقة على أرضية الملعب، حيث تم إدخال العديد من التحسينات على أسلوب اللعب لكي يصبح أكثر دقة وانسيابية من السابق.

وتشمل هذه التحسينات نظام اللمسة النشطة الذي يغير بشكل جوهري من الطريقة التي تستلم بها الكرة وتضربها، مما يمكنك من التحكم في الكرة بشكل أكثر دقة وانسيابية محسنة في الحركة وبإبداع أكثر وشخصية أكثر للاعبين.

ويتيح لك هذا النظام التقدم على خصومك بلمسة وخلق فرص للتسجيل عبر أدوات محددة مثل اللمسة المموهة أو الحركات المهارية المخصصة لللاعبين كمصيدة اللاعب البرازيلي نيمار.

كذلك تم إعادة تصميم النظام التكتيكي في اللعبة من جديد بحيث يمنح اللاعبين أدوات مبتكرة لتعيين عدة أساليب تكتيكية وتخصيص أعمق قبل المباراة وخيارات جديدة للتعديلات داخل المباراة.

ويجمع كل أسلوب تكتيكي الخطط والعقليات وأساليب اللعب الهجومية والدفاعية، حتى تتمكن بسهولة من تخصيص أسلوب لعبك في أي موقف.

وهذا يعني أنه بإمكانك الآن وضع خطط منفصلة للعب عندما تكون خاسر بنتيجة 1-0 مثلاً وتريد من الأظهرة مواصلة الهجوم من الأطراف وإدخال المزيد من اللاعبين على منطقة الخصم، نفس الأمر في حال كنت متقدم بنتيجة 2-صفر وتريد الحفاظ على النتيجة وإنشاء تكتل دفاعي أمام منطقة الجزاء.

أما تقنية حركة اللاعبين الحقيقية فستعود بتغطية أكثر للملعب بالكامل، بما في ذلك حركات معززة للحجب التكتيكي والتوازن الفعال والاحتكاكات البدنية التي تأخذ حركة اللاعبين الحقيقية واستجابتهم وشخصيتهم إلى مستوى متقدم.

أخيراً، فإن نظام اللمسة الأخيرة في التوقيت المناسب سيتيح للمستخدمين الحصول على مستوى أفضل للتحكم في كل تسديدة، وذلك من خلال تحكم كامل للاعب في كيفية التواصل مع الكرة بدقة، وتحديد الوقت المثالي للتسديد وهو ما يزيد من قوة ودقة التسديدة، وذلك يشمل الضربات من خارج منطقة الجزاء أو الكرات الرأسية دقيقة أو اللمسات الفنية.

تحسينات إضافية

  • يمكنك الآن أن تخبر الظهير في فريقك عن طريقة الجري والتداخل التي يجب القيام بها عند الهجوم خيث تم إضافة خيار جديد لإخبار الظهير بالتداخل مع الجناح أو التداخل في وسط الملعب.
  • من ضمن التعليمات الجديدة للاعبين هو القدرة على إخبار لاعب وسط الملعب لتغطية الأجنحة أو التركيز على محيط منطقة الجزاء عند الدفاع.
  • سيكون لدى لاعبي الفريق الواحد الآن رموز مثلثية، على عكس الرموز الدائرية القياسية، على الخريطة المصغرة لتحديد هوية اللاعب بشكل أسرع وأسهل
  • دوري أبطال أوروبا سيظهر في طور The Journey وكذلك Ultimate Team وCareer Mode مع ذلك سيكون بوسعك تخصيص دوري أبطال أوروبا بحسب رغبتك وإضافة أي فريق يعجبك.
  • سيكون لديك سيطرة أكبر على أسلوب دفاع فريقك، وهذا يعني أنه يمكنك تغيير الطريقة التي يحاول بها فريقك استعادة الكرة من خلال عدة أساليب مثل الضغط بعد فقدان الكرة أو الضغط المستمر، أو الرجوع للخلف أو اللعب المتوازن وغيرها.
  • المواجهات الثنائية بين اللاعبين ستأخذ الآن في الاعتبار العديد من المتغيرات أكثر من السابق، بما في ذلك سمات اللاعب وأوقات رد الفعل.

غلاف اللعبة

يعود النجم البرتغالي ولاعب ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو كنجم غلاف للعبة FIFA 19، وسينضم له هذه المرة النجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كنجم لغلاف إصداري Champions Edition و Ultimate Edition.

ويأتي اختيار رونالدو كنجم للغلاف وذلك بعد أن واصل حصد البطولات لنفسه ولناديه خلال الموسم الماضي بما في ذلك كرة الفيفا الذهبية ولقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، كما أنه أصبح الهداف التاريخي للمنافسة وأول لاعب يفوز بخمسة كؤوس في دوري أبطال أوروبا.

أما نيمار فقد حظى بموسم رائع في نادي باريس سان جيرمان بعد انتقاله من برشلونة الصيف الماضي والذي أثار ضجة كبيرة في وسائل الإعلام.

وعلى الرغم من أن رحلة اللاعب لم تكن مثالية في دوري أبطال أوروبا، إلا أنه ساعد ناديه في تحقيق بطولتي الدوري والكأس المحلية.

مشوار Alex Hunter

كان الموسم الأول للمحترف Alex Hunter في لعبة فيفا مليء بالإنجازات، ثم جاءت العقبات في الموسم الثاني مع شائعات انتقاله.

في FIFA 19 سنصل إلى نهاية مسيرة Alex Hunter الاحترافية والتي قد تكون في أحد أكبر الأندية حول العالم، كذلك يبدو أن طور القصة سيكون مرتبط ببطولة دوري أبطال أوروبا إذ أنها لن تكون مجرد إضافة لبطولة جديدة داخل اللعبة بل ستنعكس على كافة عناصرها.

المنصات وموعد الإصدار

من المقرر أن تصدر لعبة FIFA 19 رسمياً في 28 سبتمبر 2019 في كافة أنحاء العالم، وذلك على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والحاسب الشخصي ونينتندو سويتش.

الإصدارات والطلب المسبق

الطلب المسبق للإصدار القياسي STANDARD EDITION يخولك بالحصول على:

  • خمس حزم جامبو ذهبية متميزة (حزمة كل أسبوع على مدار خمسة أسابيع)
  • اللاعب كريستيانو رونالدو معار لسبع مباريات في نمط FIFA Ultimate Team
  • أطقم FUTFIFA Ultimate Team خاصة الإصدار تم تصميمها من قبل فناني أغاني FIFA

الطلب المسبق لإصدار CHAMPIONS يخولك بالحصول على:

  • 20 حزمة جامبو ذهبية متميزة لنمط FIFA Ultimate Team (واحدة في الأسبوع على مدار 20 أسبوعًا)
  • العب من 26 سبتمبر مع وصول مبكر بثلاثة أيام
  • اختيار لاعب ذهبي في دوري أبطال أوروبا (اختر لاعبًا من خمسة لاعبين ذهبيين بتقييم من 80 إلى 83 من الفرق المتأهلة)
  • اللاعبان كريستيانو رونالدو ونيمار معاران لسبع مباريات في FIFA Ultimate Team
  • أطقم FIFA Ultimate Team خاصة الإصدار تم تصميمها من قبل فناني أغاني FIFA

الطلب المسبق لإصدار ULTIMATE يخولك بالحصول على:

  • 40 حزمة ذهبية جامبو متميزة لنمط FIFA Ultimate Team (اثنان في الأسبوع على مدار 20 أسبوعًا)
  • العب من 26 سبتمبر مع وصول مبكر بثلاثة أيام
  • اختيار لاعب ذهبي في دوري أبطال أوروبا (اختر لاعبًا من خمسة لاعبين ذهبيين بتقييم من 80 إلى 83 من الفرق المتأهلة)
  • اللاعبان كريستيانو رونالدو ونيمار معاران لسبع مباريات في FIFA Ultimate Team
  • أطقم FIFA Ultimate Team خاصة الإصدار تم تصميمها من قبل فناني أغاني FIFA

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني