Oppo Find X – هاتف ثوري بتصميم فريد ومواصفات رائدة!

Oppo Find X

قدمت شركة Oppo هاتفها الرائد المميز Oppo Find X الذي يعد إلى جانب هاتف Vivo NEX بمثابة توجه جديد في سوق الهواتف الذكية من أجل التخلص من تصميم الحيز الأسود الذي يتوسط أعلى الشاشة نحو تصاميم مستقبلية مميزة، مع تميز الهاتف بفكرة تصميم فريدة شبيهة بتلك التي قدمتها Vivo في هاتفها الجديد. هذه نظرة على هاتف Oppo Find X الجديد.

Oppo Find X Motorized Camera

يعد الهدف الأول من تقديم تصميم يركز على إبراز الشاشة على حساب الحواف قدر الإمكان، هو تقديم هاتف بشاشة كبيرة مع حجم كلي مناسب للاستخدام في اليد، وهو ما يقدمه هاتف Oppo الجديد بتضمينه لشاشة كبيرة بمقاس 6.4 بوصة، حيث تدعِ الشركة أن الهاتف يأتي بنسبة شاشة 93.8% في الواجهة. مع ذلك، فإن أبرز ميزة تصميم في هاتف Find X هي تصميم نظام الكاميرا، حيث تكون الكاميرا مخفية تمامًا داخل جسم الهاتف عندما لا تكون مشغلة، لكن حال تشغيل الكاميرا، يتم رفع الجزء العلوي من الهاتف ميكانيكيًّا لتظهر الكاميرا الأمامية ذات دقة 25 ميغابكسل مع نظام التعرف على الوجه بتقنية 3D، بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 20 و16 ميغابكسل، ليعود الحيز إلى مكانه حال إغلاق تطبيق الكاميرا، وحسب الشركة، فإن الكاميرا تفتح خلال 0.5 ثانية فقط. من جهة أخرى، يبدو تصميم هاتف Oppo Find X شبيهًا بتصميم هاتف جالكسي إس 9 بلس، بحواف منحنية وزوايا دائرية، مع شاشة OLED بدقة 1080×2340 بكسل وزجاج منحني من الجانبين في الأمام والخلف.

Oppo Find X pop up camera

ولا يحتوي هاتف Find X على قارئ بصمة، حيث يعتمد الهاتف كليًّا على نظام التعرف على الوجه بتقنية 3D، والذي تم تضمينه بدوره ضمن مجسم الكاميرا المتحرك، حيث يتم الاستفادة منه حال تشغيل الهاتف والسحب ضمن شاشة القفل، إذ يصعد مجسم الكاميرا للأعلى للتعرف على وجه المستخدم وفك قفل الشاشة، علمًا أن هذه العملية تتم بسرعة كبيرة تشير إلى أن تجربة الاستخدام لن تتأثر بعملية صعود المجسم ونزوله في كل مرة يود المستخدم فك قفل الشاشة.

Oppo Find X slider

وبعيدً عن التصميم، يعد هاتف Oppo Find X هاتفًا رائدًا بمواصفات عالية، حيث يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 845، ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت، وبطارية بسعة 3730mAh تدعم ميزة الشحن السريع VOOC الشبيهة بميزة الشحن السريع Dash Charge الخاصة بشركة OnePlus. هذا ويأتي الهاتف بمدخل شريحتي اتصال مع دعمه لمعايير الاتصال العالمية. على مستوى النظام، يتميز الهاتف بنظام أندرويد 8.1 أوريو مع واجهة Color OS الخاصة بشركة Oppo، والتي تأتي بعدة ميزات تخصيص مستوحاة من أندرويد وiOS.

Oppo Find X Rear

ويبدو أن Oppo تسعى من خلال هاتف Find X للمنافسة على أعلى مستوى، حيث أعلنت أن سعر الهاتف سيكون حوالي 1150 دولار، وهو سعر مرتفع يجعله من بين أعلى الهواتف الذكية سعرًا، علمًا أن هذا السعر لنسخة 256 جيجابايت، مع عدم كشف الشركة عما إذا كانت هنالك نسخ بسعة تخزين أقل وسعر أرخص، علمًا أن الشركة كشفت كذلك عن نسخة أخرى من الهاتف، إلا أنها ذات سعر أغلى حتى من سعر Find X، إذ يتعلق الأمر بنسخة Lamborghini تحمل شعار شركة السيارات الفارهة، وستتوفر هذه النسخة بسعر يبلغ حوالي 1966 دولار، مع تميز هذه النسخة بميزة شحن Super VOOC التي تعد أسرع من الميزة المتوفرة على Find X، حيث أنها تشحن الهاتف بشكل كلي خلال 35 دقيقة حسب Oppo، مع عدم كشف هذه الأخيرة عن معلومات أخرى حول المواصفات.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.