Vivo Nex – هاتف رائد بميزات ثورية ومواصفات رائدة!

Vivo Nex

Vivo Nex هو أحدث هاتف رائد يأتي بميزات ثورية، حيث قدمت شركة Vivo هاتفها الجديد اليوم تحت شعار ‘الهاتف الذي يحقق حلم الشاشات دون حواف’ مع كون الهاتف مبنيًّا على نموذج مميز استعرضته الشركة في حدث Mobile World Congress في فبراير ببرشلونة الإسبانية باسم Apex. ويأتي هاتف Nex فعلًا بتصميم مميز يخلو من الحيز الأسود أعلى الشاشة، حيث لا يحتوي على كاميرا أمامية ضمن الشاشة ويدمجها في الجانب العلوي حيث يمكن للكاميرا الخروج من الأعلى عند الحاجة إلى استخدامها، ما يتيح للهاتف الحصول على نسبة 91.24 بالمئة من الشاشة في واجهته، مع وجود حيز أسود صغير أسفل الشاشة.

Vivo Nex Back

وتساهم تقنية Screen Soundcasting الخاصة بالشركة في تقديم الشركة لهاتف دون حواف أو بالأحرى حيز أسود أعلى الشاشة، حيث تعمل هذه التقنية على الحلول محل سماعة الهاتف التي تتمركز غالبًا في الحيز الأسود الذي أصبح يميز معظم تصاميم الهواتف الذكية الجديدة، بالإضافة إلى تميز الهاتف كذلك بميزة فريدة أخرى تتمثل في قارئ البصمة المدمج ضمن الشاشة، مع تغطيته لحيز صغير من الشاشة، والذي ينتظر أن يقدم أداءً في المستوى بالنظر إلى أداء ميزة مشابهة على هاتف X21 من نفس الشركة، مع إشارتها إلى تحسن الجيل الثالث من قارئ البصمة المدمج ضمن الشاشة من حيث السرعة.

Vivo Nex Sliding Camera

ويتميز هاتف Nex بمواصفات عالية، حيث يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 845، ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، بطارية 4000mAh، مساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت، شاشة OLED بمقاس 6.59 بوصة بدقة +1080p، كاميرا خلفية مزدوجة: الأساسية بدقة 12 ميغابكسل وفتحة f/1.8، والثانوية بدقة 5 ميغابكسل بفتحة f/2.4، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميغابكسل وفتحة f/2.0، بالإضافة إلى وجود مدخل سماعات. وتتوفر نسخة أخرى من الهاتف بمواصفات أقل من النسخة الأساسية، حيث تتوفر بمعالج Qualcomm Snapdragon 710، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت، مع عدم كشف الشركة حتى الآن عن سعر هذه النسخة، علمًا أن النسخة الأساسية ستتوفر بسعر 780 دولار تقريبًا، أي أن النسخة ذات المواصفات الأقل ستتوفر بسعر أقل.

Vivo Nex Display

وبالحديث عن السعر، سيكون سعر هاتف Vivo Nex الذي يجعله إلى جانب مواصفاته هاتفًا رائدًا فاخرًا، أقل من أسعار هواتف أخرى منافسة مثل هاتف iPhone X وذا سعر أغلى من سعر هاتف Xiaomi Mi 8 الذي يعد منافسًا له في السوق الصينية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.