الإمارات تحذر من كثرة عمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي

الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعيالاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي

حذرت شرطة الشارقة الأشخاص في الإمارات العربية المتحدة من وجود الكثير من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تورطت بعمليات احتيال ونصب مختلفة.

وفي بيان لها قالت شرطة الشارقة أنها تلقت العديد من التقارير من ضحايا عمليات الاحتيال على الانترنت من مستخدمين مجهولين أنشأوا حسابات وهمية تتمثل بشخصيات عامة رفيعة المستوى في الإمارات.

حيث تقوم هذه الحسابات بطلب تحويل أموال إلى حسابات مصرفية مقابل خدمات خاصة وليتمكنوا بعدها من جمع هذه الأموال وسحبها خارج الإمارات.

وحثت شرطة الشارقة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على عدم المشاركة أو التعامل مع هذه الحسابات المزيفة والإبلاغ الفوري عن مثل هذه الأنشطة الاحتيالية.

#تحذير لوحظ من خلال بعض البلاغات والاتصالات التي تلقتها شرطة الشارقة خلال الآونة الاخيرة ، تعرض بعض الأشخاص لمحاولات النصب والاحتيال من قبل مجهولين يقومون بإنشاء حسابات وهمية باسماء رموز وشخصيات إجتماعية معروفة من داخل الدولة ومن الخارج ، وانتحال صفة هؤلاء الأشخاص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال بهدف الحصول على الأموال عبر تحويلها إلى أرقام حسابات يحددونها للمستهدفين .. وعليه تحذر القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد المجتمع من التعامل مع مثل هذه الحسابات الوهمية ، والإبلاغ فورا عن تعرضهم لمثل هذه المحاولات والاتصالات ، وتجنب الوقوع ضحية لهؤلاء المحتالين، أو الاستجابة لطلباتهم والتورط معهم بأي صورة من الصور وتؤكد شرطة الشارقة على استمرار جهودها في متابعة ما يستجد من ظواهر ومشكلات أمنية حيث تقوم بتكثيف نشاطاتها في مكافحة مختلف أنواع الجرائم والحد منها ومن بينها هذه الظواهر الإجرامية الخطيرة .التي يتم رصدها من قبل قسم الجرائم الإلكترونية .

A post shared by شرطة الشارقة (@shjpolice) on

راجع أيضاً:

الذكاء الصنعي يتوقع السعودية الوحيدة عربياً في الدور الثاني من كأس العالم 2018

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.