Mi 8 يتزعم ترسانة هواتف Xiaomi القوية بأسعار اقتصادية

قدمت شركة Xiaomi ترسانة هواتف Xiaomi Mi 8 الجديدة التي تضم الهاتف الرئيس Mi 8، هاتف Mi 8 Explorer Edition المميز، وهاتف Mi 8 SE الاقتصادي لتدخل الشركة المنافسة في سوق الهواتف الذكية لهذه السنة بعد فترة قصيرة من كشف عدة شركات أخرى عن هواتفها الرائدة الجديدة لهذه السنة بما في ذلك مواطنتيها OnePlus وHuawei. وتتميز الهواتف الجديدة بميزات في المستوى مع تصميم عصري يتمثل في تصميم iPhone X الذي أصبح يشكل خيارًا مميزًا للعديد من هواتف أندرويد مع دعم جوجل للحيز الأسود في نظام Android P القادم. هذه نظرة على هواتف Xiaomi Mi 8 الجديدة.

هاتف Mi 8

Xiaomi Mi 8 Specs

يأتي هاتف Xiaomi Mi 8 بتصميم مشابه إلى حد كبير بتصميم هاتف iPhone X، حيث يحافظ الهاتف على الحيز الأسود مع كونه ذا حجم كبير مقارنة بنفس التصميم على هواتف OnePlus وHuawei الجديدة. وبعيدًا عن أوجه التشابه والاختلاف، يتميز الهاتف بتصميم نحيف وأنيق يجعل الشاشة دون حواف تقريبًا، مع كاميرا مزدوجة في الخلف بدقة 12 ميغابكسل بمستشعر Sony IMX363، تركيز Dual Pixel، وميزة التثبيت البصري بالنسبة للكاميرا الرئيسة مع تميزها بفتحة f/1.8، إلى جانب كاميرا telephoto ثانوية مبنية على مستشعر سامسونج بدقة 12 ميغابكسل وفتحة f/2.4. وتتمركز الكامرتان بشكل عمودي يسار الخلفية، يتوسطها الفلاش، علمًا أن نتائج اختبارات منصة DxOMark تضع جودة كاميرا هاتف Xiaomi في مركز متقدم عن كاميرا هاتف iPhone X. هذا وتتميز الكاميرا بميزات الذكاء الاصطناعي التي تعمل حسب Xiaomi على تحسين تجربة التصوير في وضع Portrait والتعرف على العناصر والمشاهد ضمن الصور.

تقنية GPS ذات تردد مزدوج

إحدى الميزات البارزة التي يتميز بها هاتف Mi 8 هي توظيف شريحة GPS ذات تردد مزدوج، والتي تعمل على ما يبدو على تحسين دقة التعرف على مكان تواجد المستخدم من خلال تقنية GPS وإزالة التشويش من المباني المحيطة بالمستخدم، وفي الوقت الذي قد لا يكون لهذه التقنية تأثير كبير على كيفية استخدام المستخدم لميزة GPS على الهاتف، إلا أنها ستساهم في تسريع عملية الملاحة.

مواصفات عالية

Xiaomi Mi 8 Camera

يتميز هاتف Mi 8 بمواصفات عالية، حيث يأتي الهاتف بأحدث معالجات Qualcomm الرائدة Snapdragon 845، مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64/128/256 جيجابايت. على مستوى الشاشة، يتميز الهاتف بشاشة AMOLED من سامسونج بمقاس 6.21 بوصة دقتها 2284×1080 بكسل، ونسبة أبعاد 18.7:9. وسيأتي هاتف Mi 8 بنظام أندرويد 8.1 أوريو مع واجهة MIUI 9 مع تقديم Xiaomi خلال حدث إطلاق الهواتف الجديدة لنسخة واجهة MIUI 10. وتبلغ سعة بطارية الهاتف 3400mAh مع دعم ميزة الشحن السريع +Qualcomm Quick Charge 4.0.

السعر وموعد الإصدار

سيكون هاتف Xiaomi Mi 8 متوفرًا للشراء بدءًا من الخامس من يونيو الجاري باللون الأسود، الأزرق، الذهبي، والفضي، مع توفر الجهاز بخيارات تخزين متعددة مع نفس سعة 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية، وستتوفر نسخة 64 جيجابايت بسعر 420 دولار تقريبًا، نسخة 128 جيجابايت بسعر 467 دولار، و256 جيجابايت بسعر 515 دولار.

هاتف Xiaomi Mi 8 Explorer Edition

Xiaomi Mi 8 Explorer Edition

يعتبر هذا الهاتف نسخة خاصة من Mi 8، حيث يأتي بنفس مواصفات Mi 8 تقريبًا مع تميزه بميزات خاصة تتمثل في خلفية شفافة على المستوى العلوي تُظهر مكونات الجهاز الداخلية، وهي إضافة جمالية مميزة أحدثت ضجة كبيرة بتشكيك الكثيرين بكون المكونات التي تظهر أسفل الخلفية الشفافة مزيفة وليست حقيقية، في انتظار توفر الهاتف والتأكد مما إذا كانت الخلفية الشفافة تعرض فعلًا المكونات الداخلية للجهاز وليست مجرد ملصق. الميزة الأخرى التي تميز الهاتف هي تضمين قارئ البصمة ضمن الشاشة مثل هاتف Huawei Mate RS Porsche Design، مع تميز هاتف Xiaomi بالقدرة على التعرف على مستويات ضغط مختلفة. أما الميزة الأخيرة فتتجلى في ميزة التعرف على الوجه بتقنية 3D مثل iPhone X بما في ذلك ميزة Animoji، في انتظار صدور الهاتف للوقوف على مدى إتقان Xiaomi لهذه الميزة مقارنة بتلك المتوفرة على هاتف آبل. هذا ويتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين 128 جيجابايت وبطارية 3000mAh بسعر 623 دولار.

هاتف Xiaomi Mi 8 SE

Xiaomi Mi 8 SE Budget

يعد هاتف Xiaomi Mi 8 SE الخيار الأكثر اقتصادية من بين الهواتف الثلاثة، ويأتي بشاشة AMOLED بمقاس 5.88 بوصة، ما يجعله أصغر من الهاتفين السابقين، مع تميزه بمعالج Qualcomm Snapdragon 710 الجديد الذي يعد بأداء قوي وسعر اقتصادي. ويتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 6 جيجابايت، بطارية 3120mAh، كاميرا خلفية مزدوجة، قارئ بصمة في الخلف، بسعر 311 دولار.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.