نظرة على هاتف +Galaxy A6 المتوسط من سامسونج

يقدم هاتفا سامسونج الجديدان Galaxy A6 و+Galaxy A6 ميزات مثيرة للاهتمام وأخرى مثيرة للجدل في محاولة من سامسونج للدمج بين ميزات تجذب المستخدمين في سوق الهواتف المتوسطة، لكن هذا الدمج بين الميزات بين ميزة جذابة وأخرى مثيرة للقلق قد لا يكون الاستراتيجية الصحيحة مع توفر العديد من الخيارات الأخرى بسعر اقتصادي وميزات أفضل. وقدمت سامسونج الهاتفان الأسبوع الماضي باللون الأسود، الأزرق، الذهبي، والأرجواني. هذه نظرة على هاتف +Galaxy A6 الجديد.

الشاشة

Galaxy A6+ Display

على مستوى الواجهة يأتي هاتف +Galaxy A6 بشاشة Super AMOLED بمقاس 6 بوصة، مع وجود حواف محيطة بالشاشة من الأعلى والأسفل والجانبين كذلك، وتبلغ دقة الشاشة 1080×2220 بكسل، مع تقديم الشاشة لأداء جيد بألوان ساطعة، سطوع جيد وتباين عال، حيث تبقى الشاشة ساطعة سواءً في ظروف الإضاءة المنخفضة أو الساطعة.

العتاد

Galaxy A6+ Hardware

تبرز نقطة ضعف هاتف +Galaxy A6 في اختيار سامسونج للمعالج، حيث يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 450 الذي قد يكون مناسبًا من حيث تقليل السعر بالنسبة لسامسونج، إلا أنه ليس الخيار الأفضل، مع إمكانية كون هذا الخيار في صالح هاتف +Galaxy A8 الذي سيتوفر في بعض الأسواق معية هاتف +Galaxy A6 لذا ربما أرادت سامسونج خلق فارق بين الهاتفين. ويتوفر الهاتف كذلك على ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت، مع توفر خيار 4/64 جيجابايت في مناطق أخرى، ويمكن زيادة السعة التخزينية عبر مدخل بطاقات الذاكرة microSD. واختارت سامسونج تقديم مدخل microUSB بدلًا من مدخل USB Type-C المتوفر على هاتفي Galaxy A8 و+Galaxy A8. ويأتي الهاتف ببطارية ذات سعة 3500mAh، والتي تعد بتقديم عمر بطارية في المستوى بالنظر إلى دقة الشاشة وسعة البطارية.

النظام

Galaxy A6+ Oreo

يأتي هاتف +Galaxy A6 بنظام أندرويد 8.0 أوريو، ما يجعل الهاتف حديثًا على الأقل على مستوى النظام عكس المعالج ومدخل USB، حيث سيأتي الهاتف بواجهة Samsung Experience 9.0 عكس هاتف +A8 الذي صدر قبل بضعة أشهر وتوفر بنظام أندرويد 7.1.1 نوجا.

الكاميرا

Galaxy A6+ Camera

فيما يتعلق بالكاميرا، يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة، حيث يتميز بكاميرا بدقة 16 ميغابكسل وأخرى بدقة 5 ميغابكسل، كلتاهما تتميزان بفتحة f/1.7، وهي مواصفات جيدة بالنسبة لهاتف متوسط من أجل تقديم صور Portrait جيدة. على مستوى الكاميرا الأمامية، يأتي الهاتف بكاميرا بدقة 24 ميغابكسل بفتحة f/1.9 وفلاش منفصل، مع استخدام الكاميرا الأمامية كذلك كوسيلة لفك قفل الشاشة، إلى جانب توفر إمكانية استخدام أقنعة الواقع المعزز في صور سيلفي عبر الكاميرا الأمامية، مع بقاء ميزة الإيموجي الخاصة بسامسونج حصرية لسلسلة جالكسي إس.

خلاصة

بسعر 434 دولار يبدو هاتف +Galaxy A6 خيارًا غير مقنع في سوق الهواتف المتوسطة الذي يشهد بروز العديد من الهواتف الذكية ذات المواصفات العالية والسعر الاقتصادي من شركات مثل Honor على سبيل المثال، لكن مثل هذه الهواتف تبقى هواتف من هواتف سامسونج الكثيرة التي تتوفر بأسعار ومواصفات مختلفة، لكن اقتناء هاتف بهذا السعر ومعالج قديم مثل Snapdragon 450 ليس بالقرار الحكيم.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.