تتفاوت كيفية استخدام تطبيق تحرير النصوص وورد بين مستخدم وآخر، حيث يجد مستخدمون في تطبيق مايكروسوفت حلًّا مثاليًّا لكتابة النصوص وإضافة بعض التعديلات البسيطة مثل حجم الخط، لون الخط، وما إلى ذلك، في حين تفرض طبيعة عمل مستخدمين آخرين التعمق أكثر في الخيارات الكثيرة التي يقدمها التطبيق، من بين هذه الخيارات نجد خيار إضافة معلومات لحاشية الصفحة حول اقتباس معين، إذ تفرض الكتابة الأكاديمية إيلاء اهتمام كبير بكل ما يتم كتابته ضمن بحث معين، مقالات، كتب…وبالتالي يحتاج المستخدم ليكون دقيقًا في ما يكتبه، مع الإشارة إلى كل ما يقتبسه من مصادر أخرى، وهو ما توفره ميزة إضافة معلومات للحاشية.
وتتمثل وظيفة هذه الميزة في ترقيم الاقتباسات وإضافة وصف أو مصدر لها أسفل الصفحة، ويمكن تفعيل هذه الميزة بسهولة من خلال تحديد النص أو الاقتباس المرغوب، والتوجه إلى خيار Insert ثم Footer واختيار التصميم الذي يود المستخدم إضافته أسفل الصفحة:
ويمكن تنفيذ العملية السابقة دون الحاجة إلى التوجه إلى التبويبات وما إلى ذلك من خلال اختصار لوحة المفاتيح Command+Option+f على ماك وControl+Alt+f على ويندوز. بعد تطبيق ما سبق، سيظهر خط أسفل الصفحة مع رقم المرجعية الذي يتغير مع إضافة المستخدم لمرجع جديد ضمن النص:
ويمكن للمستخدم إضافة مصدر مرجعي لما تم تحديده سابقًا من خلال كتابة اسم المؤلف، اسم الكتاب أو المقال، رقم الصفحة، سنة الإصدار…حسب المعطيات المطلوبة أو نمط الكتابة الأكاديمي المتبع من طرفه.