كيفية الحصول على إيموجي جوجل على ماك وويندوز

Google Emoji on mac

أصبحت الإيموجي تشكل جزءًا كبيرًا من كيفية تواصل المستخدمين مع بعضهم البعض عبر الأجهزة المحمولة الذكية، وهو ما بدأ بالتوسع إلى سطح المكتب كذلك، وإن كانت تجربة الاستخدام على سطح المكتب ليست بثراء تجربة الاستخدام التي توفرها الأجهزة المحمولة، لكن جوجل المعروفة بتقديم تجربة تكامل مميزة بين خدماتها، تقدم حلًّا مميزًا لمن يود نقل تجربة استخدام الإيموجي على جهازه الذكي إلى حاسوبه من خلال توفير تشكيلة إيموجي معروفة على متصفح كروم على سطح المكتب، والتي يمكن لمستخدمي ويندوز، ماك، وChrome OS الاستفادة منها بدورهم. هذه كيفية الحصول على تشكيلة الإيموجي على كروم.

تتوفر لوحة الإيموجي ضمن متصفح كروم، مع الحاجة إلى ولوج قناة المطورين والتي تعد نسخة خاصة من متصفح جوجل تشهد توفر ميزات لم تصدر رسميًّا بعد ويتم العمل على تطويرها وتجربتها، وبالتالي سيكون على المستخدم تحميل نسخة جوجل كروم Developer channel المتوافقة مع نظام تشغيل حاسبه عبر هذا الرابط.

بعد تحميل جوجل كروم وتنصيب النسخة، سيكون على المستخدم إدخال المسار التالي: chrome://flags/#enable-emoji-context-menu 

Chrome flags emoji contextual menu

ليظهر عدد من الخيارات الجديدة ضمن المسار الذي يمكن للمستخدم من خلاله تفعيل لوحة الإيموجي عبر اختيار Enable أو تفعيل خيار Emoji Context Menu ثم النقر على الزر السفلي لإعادة تشغيل كروم.

Chrome Emoji Context Menu

ويمكن للمستخدم عرض لوحة الإيموجي الجديدة من خلال النقر على الزر الأيمن واختيار خيار Emoji:

Emoji picker chrome email

علمًا أن الخيار يظهر عندما يكون المستخدم بصدد الكتابة في حيز كتابة مثل كتابة بريد إلكتروني، وسيلاحظ المستخدم أن لوحة الإيموجي التي تظهر هي جزء من خيار لوحة المفاتيح الافتراضية التي تظهر على الشاشة عند تفعيلها:

chrome emojis

وبالتالي فإن تصميم لوحة الإيموجي يعد شبيهًا بلوحة الإيموجي التي تظهر على تطبيق لوحة مفاتيح Gboard على الأجهزة المحمولة. وتجدر الإشارة ثانية إلى أن الميزة ليست رسمية بعد ومازالت تحت التطوير.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.