كيفية استخدام زر أوضاع الصوت على OnePlus 6

OnePlus 6 Alert Slider

تستمر شركة OnePlus في تقديم زر أوضاع الصوت ضمن هواتفها، حيث يأتي هاتفها الجديد OnePlus 6 بهذا الزر مع تغيير مكانه إلى الجهة اليمنى للجهاز فوق زر الصوت، ويوفر هذا الزر إمكانية التحكم بأوضاع الصوت ضمن الهاتف والتحول بسهولة بين الوضع الصامت، وضع الاهتزاز، ووضع الرنين، مع توفر إعدادات برمجية للتحكم بوظائف الزر بشكل أكبر. ويعد هذا الزر شبيهًا بالزر الذي توفره آبل على هواتفها، والذي يقدم نفس الميزة التي يقدمها زر OnePlus. هذه كيفية استخدام زر أوضاع الصوت على هاتف OnePlus 6.

Alert Slider on OnePlus 6

عند رفع الزر إلى الأعلى، سيتحول الهاتف إلى الوضع الصامت، وهو وضع شبيه بوضع عدم الإزعاج المتوفرة على أندرويد بشكل افتراضي، حيث أن تفعيل هذا الوضع ضمن الهاتف يؤدي إلى عدم إصداره أي صوت أو اهتزاز لتنبيه المستخدم بورود تنبيهات باستثناء تشغيل الشاشة وعرض التنبيهات الجديدة عندما يكون الجهاز خارج جيب المستخدم. أما تمركز الزر في الوسط، فيؤدي إلى تفعيل وضع الاهتزاز تلقائيًّا، ليتم تنبيه المستخدم باهتزاز الهاتف عند ورود تنبيه ما أو اتصال.

ويمكن تفعيل وضع الرنين من خلال إنزال الزر إلى الأسفل، حيث سيصدر الهاتف أصوات ورود تنبيهات ونغمة الاتصال عند ورود مكالمة ما. هذا ويتوفر الهاتف على قائمة إعدادات خاصة بهذه الميزة، والتي تتيح تخصيص مهام الزر، حيث يمكن للمستخدم التوجه إلى الإعدادات، والنقر على خيار Alert Slider في قسم التخصيص، حيث ستظهر عدة خيارات يمكن للمستخدم تخصيصها كما يريد في كل وضع من الأوضاع الثلاثة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.