كيفية معرفة المواقع والخدمات التي تدعم تفعيل التحقق بخطوتين Two Factor Authentication

تفعيل خاصيّة التحقق بخطوتين أو ما بعرف باسم Two Factor Authentication تعتبر من أهم الوسائل التي تساهم في حماية حساباتك في المواقع والخدمات التي تستخدمها على الانترنت بشكل دائم.

إذ تسمح خاصيّة التحقق بخطوتين من إضافة طبقة حماية ثانية لمتع الآخرين من سرقة حساباتك، إذ ستكون بحاجة لرمز إضافيّ أثناء عمليّة تسجيل الدخول لموقع ما بالإضافة لبيانات تسجيل الدخول من بريد الكتروني وكلمة سرّ.

تعرّفنا سابقا على عدّة خدمات تسمح بتفعيل التحقق بخطوتين ولكن إن أردت استطلاع الخدمات الموجودة على الانترنت والتي تدعم هذه الخاصيّة إليك الخطوات التالية.


معرفة المواقع والخدمات التي تدعم تفعيل التحقق بخطوتين

انتقل مباشرة لموقع twofactorauth من الرابط التالي بالضغط هنا

ستلاحظ وجود عدّة أقسام تصنّف الخدمات الموجودة على شبكة الانترنت من بريد الكتروني ووسائل دفع بالإضافة لوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها الكثير.

يمكنك اختيار قسم ما وليكن على سبيل المثال قسم Email


ستلاحظ وجود عشرات من الخدمات مع وجود عدّة أنواع لدعم التحقق بخطوتين من خلال :

الرسائل النصيّة SMS – الهاتف Phone – البريد الإلكتروني Email – رمز Software Token – رمز Hardware Token

  1. ستجد إشارة صح أمام الخدمة التي تدعم أحد الطرق السابقة في دعم التحقق بخطوتين
  2. وبالضغط على الرابط الموجود ف ي حقل Docs ستجد موضوعا شاملًا عن طريقة تفعيل التحقق بخطوتين ومعلومات كاملة عنه من الموقع الرسمي للخدمة المطلوبة.


إضافة لما سبق يمكنك البحث من خلال مستطيل البحث Search عن خدمة ما بكتابة اسمها وليكن على سبيل المثال خدمة الدفع الإلكتروني الشهيرة PayPal


بهذه الطريقة يمكنك معرفة المواقع والخدمات التي تدعم إضافة طبقة حماية أخرى من خلال استعمال التحقق بخطوتين Two Factor Authentication، فإن كانت خدماتك تدعمها أنصحك بتفعيلها فورًا.

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.