ماذا تخزن آبل من بيانات خصوصية عنك! وكيف تكتشف ذلك

البيانات المخزنة في آبلالبيانات المخزنة في آبل

ما هو نوع المعلومات التي تحتفظ فيها شركة آبل عن زبائنها؟ بعض هذه المعلومات يمكن الحصول عليه بالطلب أونلاين وسنشرح هذا هنا، وبما أنَّ آبل تدعي أنها لا تحتفظ بكميات كبيرة من البيانات عن المستخدمين قد تكون النتائج صادمة فبعض من هذه المعلومات يعود للعديد من السنوات الفائتة.

إن كنت تريد الحصول على نسخة من سجل بياناتك من آبل إليك كيفية اجراء ذلك من خلال الحاسب المحمول:

  • في البداية عليك التوجه لصفحة آبل الخاصة بأسئلة الخصوصية من خلال الرابط هنا.
  • قم باختيار Privacy Issues من خلال اللائحة المنسدلة بجانب I Have a question about.
  • املأ المعلومات ضمن الأماكن المخصصة مثل اسمك، البريد الالكتروني والموقع، ثمَّ أضف عبارة أو اثنتين تطلب فيهما كامل بياناتك على سبيل المثال “I’d like a copy of all the data Apple has on me”.

وبعد ذلك سيصلك خلال أيام قليلة ايميل يطلب بعض المعلومات الخاصة عنك لتتأكد آبل أنك أنت من تطلب المعلومات وليسَ جهة أخرى، وكمثال قام المحرر التقني Zack Whittaker بطلب بياناته، فوصله بعد أيام قليلة الإيميل التالي:

Dear Mr. Whittaker,

Thank you for contacting Apple’s privacy team.

At Apple, we take the privacy and security of your personal information very seriously. We design our products and services with this in mind.

We can arrange for a report of your account details as controlled by Apple.

However, to ensure the security of your personal information, we need to confirm your identity. Could you please send me the following information associated with the account, where available:

– full name
– Apple ID if known
– email address
– street address
– telephone number
– a registered product serial number
– AppleCare support case number, or date and time of AppleCare support chat

Please do not send any sensitive information such as credit card details or passwords.

وبعد اسبوع من تقديم المعلومات المطلوبة أخيراً تلقى ايميل به رابط وكلمة مرور، وبالضغط على الرابط قام بتحميل ملف .XLSX يمكن فتحه بواسطة مايكروسوفت أكسل أو Google Docs أو Apple Numbers.

وتضمن الملف بيانات جميع مشتريات متجر آبل App Store و  iTunes المتصلة بنفس معرف آبل Apple ID والآرقام التسلسلية لجميع أجهزة آبل، وقائمة الأغاني المستخدمة مع iTunes Match والكثير من المعلومات الثانوية الأخرى.

وإن كنت مهتماً بمدى دقة المعلومات المخزنة عنك ولمعلومات أكثر عما يمكن أن تستقبله راجع تحليل Zack Whittaker حول المعلومات التي استقبلها من الرابط هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية