OnePlus 6 – منافس طبيعي للهواتف الرائدة بسعر اقتصادي!

OnePlus 6

OnePlus 6 هو رهان شركة OnePlus الصينية الجديد الذي تنضم فيه الشركة إلى التوجهات الجديدة التي يعرفها سوق الهواتف الذكية، حيث قدمت الشركة الصينية هاتفها الرائد الجديد بمواصفات عالية وتصميم مميز بسعر يمكن وصفه بالمعقول عند مقارنته بأسعار المنافسين، ورغم سعره الاقتصادي، يبدو هاتف ون بلس مستعدًّا لمقارعة عمالقة السوق بتوليفة قوية تعد بتقديم أداء سريع وتجربة استخدام في المستوى. هذه نظرة على هاتف OnePlus 6 الجديد.

OnePlus 6 Display

تؤدي هواتف شركة OnePlus الرائدة بشكل ممتاز في عدد من الأسواق، لكن مستقبل الشركة قد لا يكون مضمونًا مع بروز منافسين لها في مجالها، حيث يبدو هاتف Honor 10 منافسًا قويًّا لهاتف OnePlus 6 بفضل مواصفاته العالية، تصميمه المميز، وسعره الاقتصادي، الشيء الذي سيدفع OnePlus لمحاولة تحقيق نتائج قوية هذه السنة وتقديم هاتفين في المستوى باعتبار إصدارها لهاتفين رائدين في السنة مثل OnePlus 5 وOnePlus 5T. وسيتوفر هاتف OnePlus 6 ابتداءً من 22 مايو على موقع الشركة الرسمي للشراء، بسعر 529 دولار لنسخة 64 جيجابايت و6 جيجابايت، نسخة 128 جيجابايت و8 جيجابايت بسعر 579 دولار، و256 و8 جيجابايت بسعر 629 دولار.

OnePlus 6 Design Slider

اتجهت OnePlus بدورها لتقديم هاتفها الرائد الجديد OnePlus 6 بتصميم iPhone X الذي وجد طريقه لعدد من هواتف أندرويد الأخرى، مع خلفية زجاجية وشاشة كبيرة بحواف نحيفة وحيز أسود يتوسط أعلى الشاشة، مع كون الحيز صغيرًا مقارنة بعدد من الهواتف الأخرى التي تتخذ نفس التصميم. وشهد الهاتف تغييرًا طفيفًا على مستوى إحدى عناصر التصميم التي ألفها المستخدمون، والمتمثلة في زر التنبيهات المنزلق الذي كان يتمركز يسار الجهاز في الإصدارات السابقة، والذي أصبح يتمركز على اليمين في هاتف OnePlus 6، كما تحولت الكاميرا الخلفية المزدوجة إلى وضع عمودي في الوسط أعلى قارئ البصمة. ويتميز الهاتف بشاشة AMOLED بمقاس 6.28 بوصة ودقة 2280×1080 بكسل.

اعتاد مستخدمو هواتف OnePlus الرائدة على الحصول على مواصفات عالية ضمن أجهزتهم، وهو ما لم يتغير مع هاتف OnePlus 6، حيث يأتي الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 845، مساحة تخزين بخيارات 64، 128، و256 جيجابايت، ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت، وبطارية 3300mAh. وبرهن الجهاز في معاينات بسيطة على سرعة أداء كبيرة مقارنة بعدة هواتف رائدة أخرى مثل سامسونج جالكسي إس 9 وiPhone X، ما يعكس إمكانياته على الورق بشكل جيد لحين وصوله بشكل رسمي إلى الأسواق والتأكد من عدة عناصر أخرى مثل عمر البطارية، علمًا أن توفر الهاتف على نظام أندرويد أوريو بواجهة OxygenOS يعد أحد نقاط قوته بفضل تجربة الاستخدام السلسة القريبة من الخام. ويحتوي الهاتف على مدخل سماعات مع بلوتوث 5.0. على مستوى الكاميرا، يأتي هاتف OnePlus 6 بكاميرا خلفية مزدوجة، بمستشعر Sony IMX 519 رئيس، ومستشعر IMX 376K، بدقة 16 ميغابكسل وفتحة f/1.7، ودقة 20 ميغابكسل وفتحة f/1.7 مع فلاش LED مزدوج. على مستوى الكاميرا الأمامية، يأتي الهاتف بكاميرا بدقة 16 ميغابكسل مع إمكانية تصوير فيديوهات 1080p وميزة Auto HDR.

OnePlus 6 Headphone jack

يبدو هاتف OnePlus 6 هاتفًا قويًّا على الورق بمواصفاته العالية التي تجعل أي مستخدم سعيدًا بالسعر والقيمة التي يقدمها الجهاز، حيث سيكون من الصعب إيجاد مواصفات مشابهة بنفس السعر، مع استثناء هاتف Honor 10 الجديد الذي سيكون منافسًا قويًّا لجهاز OnePlus. وسيكون تصميم الجهاز الجديد عنصرًا هامًّا في بيعه مع اتجاه العديد من الشركات الأخرى لاعتماد التصميم، كما أن نظام الجهاز القريب إلى الخام وميزاته البرمجية المفيدة تجعله هاتفًا مغريًا في انتظار تجربة الكاميرا وبعض العناصر الأخرى مثل البطارية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.