Google Assistant – أبرز 6 ميزات ستغير تجربة الاستخدام كليًّا!

يبرز مساعد جوجل الشخصي Google Assistant كأحد أبرز المساعدات الشخصية الذكية المتوفرة حاليًّا، حيث قدمته جوجل سنة 2016 لتعمل على صقله خلال الفترة الماضية وتعود في مؤتمر Google I/O 2018 للكشف عن التحسينات والميزات الجديدة التي يتميز بها المساعد الشخصي. هذه أبرز ميزات Google Assistant القادمة.

تعلم Google Assistant لكيفية إجراء المكالمات

Google Assistant Making a call

عرف مؤتمر Google I/O عرضًا مميزًا حيث أجرى أحدهم اتصالًا ليجيب المساعد الشخصي بسلاسة تصعب تفريقه عن الإنسان الحقيقي، هذه الميزة تحتاج إلى إتقان أكبر للذكاء الاصطناعي الذي نعرفه اليوم، لكن جوجل أفادت أنها كانت تعمل على هذه التقنية منذ عدة سنوات.

تغيير صوت Google Assistant

سيكون بإمكان المستخدمين تغيير صوت Google Assistant من بين عدة أصوات، وهي إضافة مهمة كون الصوت هو وسيلة التواصل الأساسية لمساعد جوجل الشخصي، كما أفادت جوجل أن الصوت يجب أن يكون شخصيًّا وطبيعيًّا، لذا قدمت 6 أصوات جديدة من بينها صوت المغني المعروف John Legend، مع إمكانية توفر عدة أصوات أخرى مستقبلًا.

صوت وصورة

Google Assistant Screen

لن يكون الصوت الطريقة الوحيدة للتفاعل مع Google Assistant، حيث سيحصل مساعد جوجل الشخصي على شاشة ذكية ستتيح للمستخدمين التفاعل معه من خلال النقر على الشاشة بدلًا من الأوامر الصوتية.

زيادة دقة Google Assistant

يعد عدم وضوح صوت Google Assistant بشكل طبيعي وعدم تعرفه على بعض اللكنات إحدى السلبيات التي تؤثر على تجربة الاستخدام، وهو ما تحاول جوجل إصلاحه، فمع التطور الذي يعرفه مجال الذكاء الاصطناعي، سيصبح التواصل أبسط، لكن الأمر لا يتعلق بفهم الخطابات أو إفهام الآخرين فقط، وإنما أصبح الأمر يعتمد كذلك على الطلاقة والسلاسة مع السعي دائمًا لتسريع وتحسين تجربة الاستخدام على الأجهزة التقنية بصفة عامة.

تعلم Google Assistant للمهام المتعددة

ستحاول جوجل تعليم مساعدها الشخصي كيفية تنفيذ أكثر من مهمة في آن واحد، حيث أن تعلم المساعد الشخصي لإنجاز المهام المتعددة في آن واحد سيجعله أقرب إلى النسخة الأفضل من المساعدات الشخصية التي تَصْبُ الشركات إلى بلوغها.

التفاعل أثناء القيادة

Google Assistant Google Maps

سيتيح المساعد الشخصي للمستخدمين تشغيل الموسيقى، إرسال أو استقبال الرسائل، أو الحصول على معلومات مباشرة دون الحاجة إلى مغادرة خرائط جوجل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.