أمازون تفتح أبوابًا جديدة للباعة بأدوات برمجية خاصة

أقدمت أمازون على إنشاء مجلس تطوير منصة التسوق الخاصة بها، حيث تسعى من خلال هذا المجلس إلى تقديم حلول برمجية جديدة للبائعين من أجل تحسين تجربة البيع، وعملت عملاقة التسوق الإلكتروني على جمع شركات تطوير برمجيات ضمن مجموعة استشارية مغلقة تدعى Marketplace Developer Council من أجل مساعدتها على تأطير مستقبل تطوير البرمجيات والأدوات الخاصة بالبائعين على أكبر منصة تسوق إلكتروني في العالم.

ومن بين الأهداف التي تخطط أمازون لتحقيقها هو إنشاء بوابة جديدة من أدوات البائعين المطورة من طرف ثالث والتي تعمل على إدارة القوائم وجرد الأوامر لمساعدة البائعين في عملهم على المنصة، علمًا أن شريحة كبيرة من البائعين ذوِ الأعمال الصغيرة والمتوسطة على أمازون، يعملون على الاستعانة بمثل هذه الخدمات من أجل مساعدتهم على تغيير أسعار قوائم منتجاتهم بسهولة أكبر وظهور منتجاتهم ضمن مراتب متقدمة أكثر ضمن نتائج البحث على أمازون.

amazon-sellers-amazon

وستكون هذه الخطوة في صالح المشترين، حيث أن تقارب أمازون وعملها مع مطوري أدوات البائعين قد يؤدي إلى خلق تجربة شراء أفضل، مع إشارة هذه الخطوة إلى تركيز أمازون على تعزيز بناء منصتها التي تجذب أكثر من مليوني بائع مستقل حول العالم يوفرون أكثر من مئات ملايين المنتجات. ويبدو أن أمازون ستحاول تقديم خيارات متنوعة للبائعين على منصتها، حيث تختلف متطلبات الباعة حسب حجم مشاريعهم، لذا فإن تقديم أدوات برمجية جديدة تساعد البائعين على التحكم بتجربة البيع بشكل أفضل سيكون مناسبًا لمختلف شرائح الباعة.

وتسعى أمازون لضمان الحصول على برمجيات على أعلى مستوى من خلال إنشاء المجلس الذي سيكون بمثابة مراقب الجودة بالنسبة للشركات التي تعمل على برمجة برمجيات أمازون الجديدة المقدمة للبائعين، حيث ستكون موافقة هذا المجلس على إحدى الأدوات البرمجية بمثابة طابع الموافقة من أمازون من أجل جلبهم لعملاء جدد على المنصة. وبالنظر إلى أن مجلس التطوير الجديدة يضم شركات متخصصة في إنشاء أدوات بائعين خاصة، فإن أمازون تسعى للتعاون مع هذه الشركات لخلق تجربة أفضل على منصتها بدلًا من إنشاء أدوات بائعين خاصة بها للتنافس معهم في هذا السوق، وهو أمر طبيعي بالنظر إلى أن أمازون تعد بالفعل أكبر سوق إلكتروني في العالم.

وتحيط أمازون مشروع المجلس الجديد بالسرية، حيث أنها تبيح لهذه الشركات الكشف عن انتمائها للمجلس، لكنها لا تبيح الحديث عما يتم العمل عليه، مع عدم وجود جدول زمني معين لموعد توفر بوابة الأدوات الجديدة. وسبق لأمازون تقديم منصة مشابهة باسم شبكة توفير الحلول، وهي منصة تقدم خدمات مثل الترجمة، الضرائب، وإذعانات للبائعين الباحثين عن البيع على الصعيد العالمي.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.