5 اختصارات لزيادة إنتاجيتك واختصار الوقت على الماك

الاختصارات على أي نظام تشغيل تساعدك بشكل كبير في اختصار الوقت وزيادة إنتاجيتك كما أنها، بالطبع، تجعلك تشعر بأنك خبير في المجال وغالبا ما ستبهر أصدقائك! نظام ماك يوفر عددا كبيرا من هذه الخيارات كما أن لكل تطبيق عشرات الاختصارات الخاصة به. تذكر كل هذه الاختصارات قد لا يكون ممكنا وبالتالي من الأفضل تعلّم تلك التي تختصر الوقت بشكل أكبر والتي ستستخدمها بشكل متكرّر.

في هذا الموضوع نستعرض لكم 5 اختصارات مميزة يمكن استخدامها على سطح مكتب الماك!

هام: كل الأزرار المستعملة يتم الضغط عليها في نفس الوقت ولمرة واحدة.

تفريغ سلة المهملات

عوض تحريك سهم الفأرة إلى سلة المهملات ثم الضغط عليها بالزر الأيمن وتفريغها، يمكنك بكل سهولة أن تضغط على الأزرار التالية ليتم التفريغ:

لوحة مفاتيح الإيموجي

يوفر لك نظام macOS لوحة مفاتيح خاصة بتعبيرات الإيموجي والرموز الخاصة، أفضل طريقة لإظهار هذه اللوحة هي استعمال الاختصار التالي:

الانتقال بين التطبيقات المفتوحة

قد لا يكون الانتقال بين التطبيقات باستعمال الماوس متعبا كما هو الحال بالنسبة لتفريغ سلة المهملات إلاّ أن هناك اختصارا يجعل الأمر أكثر سلاسة:

قفل الشاشة

تخيل أنك تعمل على الحاسوب ليرنّ هاتفك أو جرس المنزل أو تريد النهوض لسبب من الأسباب… أفضل شيء يمكنك القيام به هو قفل الحاسوب لتمنع أي شخص من استعماله ريثما تعود. الطريقة الأفضل للقيام بهذا الأمر هي استعمال الاختصار التالي:

فتح مجلد التحميلات

الملفات التي يتم تحميلها تتوجه إلى مجلد Downloads على الماك. فتح هذا المجلد سيكون أسهل من أي وقت مضى إذا استعملت الاختصار التالي:


كما قلنا، عدد الاختصارات المتوفرة كبير للغاية وتختلف بحسب أهميتها. إذا كنت تعرف بعض الاختصارات المهمة الأخرى سنكون سعداء بمشاركتك لها معنا.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.