كيفية توفير مساحة تخزين أكبر على جوجل درايف مجانًا!

Google Drive

يلعب التخزين السحابي دورًا مميزًا في تخفيف الحِمل عن تخزين المستخدمين لملفاتهم على مختلف أجهزتهم، خصوصًا الأجهزة المحمولة التي تحتوي على مساحة تخزين محدودة مثل هواتف آيفون التي تأتي بسعة 16 جيجابايت فقط. وتعد خدمة جوجل درايف إحدى أبرز خدمات التخزين السحابي التي توفر للمستخدم مساحة تخزين سحابية مجانية، مع استفادة المستخدم من تكامل خدمات جوجل المميز، وفي حال وجد المستخدم نفسه في موقف يحتاج فيه لتوفير مساحة أكبر على حسابه على الخدمة، ستكون الحلول التالية مفيدة له.

Google Drive Show Storage Space Photos Gmail

بداية، يمكن للمستخدم التوجه إلى أيقونة الخدمة من صفحة جوجل درايف والتمرير للأسفل للوصول إلى خيارات التخزين أسفل اليسار لعرض مساحة التخزين التي تحتلها كل خدمة بما في ذلك Google Photos وجوجل درايف، مع إمكانية النقر على الأيقونة الزرقاء إلى جانب Drive لعرض الملفات بشكل مرتب حسب الحجم الذي تحتله، حيث يمكن للمستخدم الوصول السريع للملفات ذات الحجم الكبير التي لم يعد في حاجة لها وحذفها من حسابه لتوفير مساحتها لملفات جديدة. بعد حذف الملفات، سيكون على المستخدم التوجه إلى سلة المهملات وتحديد الملفات التي تم حذفها ثم التخلص منها بشكل نهائي.

Google Drive Trash Delete forever storage space

من جهة أخرى، لا تتيح خدمة Google Photos تنظيم الملفات حسب حجمها، لكن إمكانية ترتيبها حسب الكلمة المفتاحية، مكان التقاط الصورة، ونوعية الملف متاحة. نفس الأمر ينطبق على الرسائل الواردة التي يمكن الوصول إلى مرفقاتها التي تحتل مساحة من خلال النقر على السهم الموجود إلى جانب شريط البحث، وتحديد مساحة معينة مثل 10 أو 20 ميغابايت لتحديد الرسائل التي تحتوي على مرفقات ذات حجم كبير وحذفها. هذا وتتوفر إمكانية حذف مجموعة ملفات في آن واحد بناءً على التصنيفات والكلمات المفتاحية، حيث يمكن حذف الملفات بطريقة حذف رسائل البريد الإلكتروني من خلال تحديد كافة الملفات التي تظهر ضمن الصفحة وحذفها.

Search Attachments Gmail Storage Space

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.