لوحة مفاتيح Gboard وقسوة سناب على فيس بوك أبرز كذبات أبريل!

Gboard Physical Keyboard

قدمت جوجل ما أسمته بكاشف النكات السيئة أو Bad Joke Detector كميزة جديدة لتطبيق إدارة الملفات على أندرويد Files Go، حيث أشارت جوجل إلى أن الميزة الجديدة ستعمل على اكتشاف النكات السيئة التي تم إرسالها للمستخدم من طرف الأصدقاء والأحباب من خلال شبكة عصبية عميقة. ويأتي هذا كجزء من احتفال جوجل وشركات تقنية أخرى باليوم الأول من أبريل المعروف بتداول كذبة أبريل كتقليد.

ولا تعد جوجل الشركة التقنية الوحيدة التي اتجهت للاحتفال بمثل هذا اليوم، حيث كان للعديد من الشركات التقنية نصيب من هذا اليوم، حيث نشرت OnePlus مقطع فيديو يظهر فيه أحد مؤسسيها Carl Pei ليتحدث عن خطط الشركة لإعادة تصور العملة، مع ظهور عملة ذهبية مع شعار الشركة في نهاية المقطع لإضفاء نوع من الصّحة، وبما أن هذه تبقى مجرد مزحة، فقد تكون عبارة “إعادة تصور العملة” أو re-imagine بالتحديد، بمثابة نكتة تسخر من سامسونج التي وصفت كاميرا جالكسي إس 9 الجديدة بأنها إعادة تصور للكاميرا، بغض النظر عما إذا كانت قد نجحت في ذلك أم لا.

وبالعودة إلى جوجل، قامت جوجل اليابان بتقديم أداة جديدة تحول لوحات المفاتيح الحقيقية إلى لوحة مفاتيح Gboard بفيديو مميز وطريف، حيث يظهر المستخدمون وهم يسحبون على مفاتيح اللوحة لإنشاء حروف وأشكال، وهي إحدى ميزت تطبيق لوحة المفاتيح المميز Gboard.

من جهة أخرى، استغلت سناب شات محنة فيس بوك الحالية وبنت عليها نكتتها لهذا اليوم بتقديم تأثير شبيه إلى حد بعيد بتطبيق فيس بوك بلونه الأزرق وتفاصيل أخرى مميزة، مع ظهور النصوص باللغة الروسية، في إشارة إلى فضيحة استخدام بيانات ملايين المستخدمين على فيس بوك ضمن حملة ترامب الانتخابية.

Snapchat april's fool day facebook rant

لعبة Pokemon Go بدورها حاولت استعادة بعض بريقها الذي فقدته مع مرور الوقت بعد إثارتها لضجة كبيرة عند صدورها لأول مرة، بإعلان حماسي حول تقديم اللعبة بتجربة رسومية جديدة تتمثل فيما وصفتها بالحديثة المتطورة برسومات 8 بت.

أما شركة Jabra المتخصصة في الأكسسوارات الصوتية والتي تقدم سماعات متنوعة بجودة عالية فقد أطلقت سلسلة جديدة متخصصة في الأحذية المدمجة بمكبرات صوت مع ميزات قوية مثل بطارية تدوم لغاية 15 ساعة، الشحن اللاسلكي بمنصة أحذية خاصة، مقاومة المياه والغبار بمعايير IP56، مساعِد للرقص وتخصيص الموسيقى عبر تطبيق Jabra إلى جانب واجهة صوتية ذكية وميزات أخرى تبقى ميزات خيالية بالطبع.

Jabra Shoes

ولمحبي الشوكولاته، قررت شركة Tech21 المتخصصة في تقديم أغطية الحماية الخاصة بالهواتف الذكية، تقديم غطاء من الشوكولاته يمزج بين الحماية واللذة. صحة وعافية.

Tech21 Smartphones Chocolate Case FlexChoc

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.