مراجعة تطبيق لوحة مفاتيح Gboard من جوجل

Gboard app Android

يعتبر تطبيق لوحة مفاتيح Gboard أحد أكثر تطبيقات لوحات المفاتيح المفضلة لدى مستخدمي نظام أندرويد، وهو ما قد يعتبر طبيعيًّا بالنظر إلى أن التطبيق من تطوير شركة جوجل نفسها، والتي ميزت لوحة مفاتيحها بالسرعة والدقة، مع عدد من الميزات الإضافية مثل الطباعة عبر السحب، الطباعة الصوتية، ومحرك بحث جوجل ضمن لوحة المفاتيح يساعد على ولوج بحث جوجل بسهولة مباشرة من لوحة المفاتيح دون التنقل من التطبيق الذي يشغله التطبيق.

Gboard Typing

ورغم توفر العديد من الخيارات الأخرى، يتميز تطبيق لوحة مفاتيح Gboard بتجربة استخدام في المستوى، تعد مريحة إلى حد بعيد بفضل تصميم التطبيق وقدراته. ومن الإضافات الكثيرة التي يتمتع بها التطبيق: تركيزه على الإيموجي التي أصبحت تعد وسيلة تعبير محببة لدى شريحة كبيرة من رواد الشبكات الاجتماعية، حيث يوفر وصولًا سهلًا لقائمة الإيموجي إلى جانب دعمه كذلك لصور GIF المتحركة، كما أن التطبيق قد عرف مؤخرًا تحديثًا لدعم الملصقات.

Gboard Keyboard Horizontal Mode

ويتميز تطبيق Gboard بعدة حيل للاستفادة من خيارات مفيدة مثل النقر والضغط مطولًا على زر الإدخال من أجل الولوج السريع لقائمة الإيموجي، زر الفاصلة الذي يتيح الوصول السريع لإعدادات التطبيق، قائمة الإيموجي، ووضع اليد الواحدة الذي يتيح تصغير لوحة المفاتيح وتقريبه إلى جهة اليمين أو اليسار. هذا ويتوفر التطبيق كذلك على تشكيلة من الثيمات التي يمكن للمستخدم أن يستفيد منها في تغيير تصميم لوحة المفاتيح، إلى جانب توفر عدة خيارات ولوج أخرى مثل ميزة الوصول إلى ميزات مثل الترجمة، الملصقات، الثيمات…مباشرة عبر النقر على أيقونة محرك بحث جوجل الذي يظهر في صندوق اقتراحات الكلمات، أو النقر على السهم في حالات أخرى للوصول للخيارات.

Gboard Keyboard Stickers Gif

تحميل تطبيق لوحة مفاتيح Gboard

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.