كيفية تخصيص ظهور التنبيهات على نظام macOS

MacOS Notifications

كثيرًا ما تكون التنبيهات الواردة عونًا كبيرًا للمستخدم للتنبه لما يحدث على جهازه، وكثيرًا ما تكون هذه التنبيهات مزعجة بالنسبة للكثيرين عندما لا يكونون في حاجة لها، لذا في حال كان المستخدم حريصًا على تنظيم تجربة استخدامه لجهازه -أجهزة الماك في هذه الحالة، فيمكن تخصيص جزئية تلقي التنبيهات وجعلها تعمل لصالحه من خلال اختيار التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي يمكن أن يتلقى تنبيهاتها، وفي الوقت الذي يقدم النظام إمكانية استغلال وضع عدم الإزعاج لتعطيل ظهور التنبيهات، إلا أن ذلك لا يعد حلًّا بالنسبة لمن يود تخصيص عملية تلقي التنبيهات حسب التطبيقات التي يفضلها. هذه كيفية تخصيص عملية تلقي التنبيهات على macOS.

يمكن للمستخدم تخصيص التنبيهات عبر التوجه إلى تفضيلات النظام والنقر على أيقونة التنبيهات:

MacOS System Preferences Notifications

بعدها ومن القائمة التي تحتوي على التطبيقات في الجانب الأيسر للشاشة، يمكن للمستخدم اختيار التطبيق الذي يود تعطيل تنبيهاته من خلال النقر عليه، ثم ملاحظة الخيارات التي تظهر على الجانب الأيمن، حيث تبرز أنماط ظهور التنبيهات، والتي تظهر غالبًا من الزاوية اليمنى العلوية، مع ظهور واختفاء نمط اللافتات أو Banners بشكل تلقائي، في حين تظهر تنبيهات نمط الإشعارات أو Alerts مع الحاجة لتفاعل المستخدم معها حتى تختفي، أما خيار لا شيء أو None فيتيح للمستخدم تعطيل ظهور تنبيهات التطبيق بشكل كامل.

MacOS Banners Notifications

هذا وتبرز كذلك 4 خيارات أسفل القائمة السابقة تتيح للمستخدم التحكم بطريقة ظهور التنبيهات، حيث يتيح الخيار الأول تفعيل ظهور التنبيهات في شاشة القفل أو تعطيلها، عرض التنبيهات في مركز التنبيهات، عرض أيقونة حمراء تفيد بوجود تنبيه ضمن التطبيقات المثبتة على Dock، وتفعيل أو تعطيل التنبيه الصوتي عند وصول التنبيهات.

Turn Notification off None MacOS

وهكذا سيكون بإمكان المستخدم تخصيص عملية تنبيهات كل تطبيق من بين التطبيقات التي تظهر ضمن القائمة حسب رغبته.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.