أفضل 5 ألعاب ذات طور تعاوني قادمة سنة 2018!

سنة 2018 تحمل معها الكثير من المفاجئات التي بدأنا بالفعل برؤية بعضها، فهناك خطط ضخمة خاصة بشركة Microsoft وجهازها Xbox، إلى جانب شائعات جديدة حول عمل Sony على جهاز الجيل القادم من PlayStation، أما بالنسبة للألعاب، فهناك قائمة طويلة جداً ينتظرها اللاعبون على مختلف منصاتهم المفضلة، وإليكم أفضل 5 ألعاب ذات طور تعاوني قادمة هذه السنة.

Overkill’s The Walking Dead

PC, Xbox One, PlayStation 4

2018

إحدى الألعاب التي جذبت انتباه الكثيرين، ليس فقط كونها لعبة طور تعاوني بل بحكم اقتباسها من السلسلة المصورة الشهيرة، The Walking Dead. اللعبة ستضعك في عالم مليء بالموتى الأحياء، برفقة لاعبين آخرين، حيث سيكون عليكم جمع الموارد المتاحة ومحاولة النجاة في الظروف القاسية التي ستعتمدها بيئة اللعبة.

A Way Out

PC, Xbox One, PlayStation 4

23 مارس 2018

لعبة تركز بالدرجة الأولى على تقديم طور لعب تعاوني فريد، يضعك في قصة تجمع بين شخصيتين مختلفتين كلياً، حيث يحاولان الهروب من السجن من خلال التعاون مع بعضهما البعض. اللعبة ستقدم 6 إلى 8 ساعات من اللعب حسب قول المطور، قد لا تكون الأطول لكنها قد تُعطي للاعبين فرصة لتجربة شيء فريد، خصوصاً أنك لن تحتاج سوى لنسخة واحدة من اللعبة للعبها مع صديقك!

Ashen

PC, Xbox One

2018

معلومات قليلة متوفرة عن هذه اللعبة، سوى أنها تقدم تصميماً فنياً فريداً وهي حصرية على أجهزة Microsoft. تدعم اللعبة عناصر RPG، حيث يمكنك تقوية شخصيتك وتخصيصها كيفما ترغب، ويمكنك مقابلة لاعبين آخرين على طول عالم اللعبة، يمكنك التعاون معهم أو حتى قتالهم، لكن توجد أيضاً تهديدات مختلفة في كل أرجاء اللعبة، لذا سيكون عليك الحذر والتعاون مع صديقك من أجل النجاة.

State of Decay 2

PC, Xbox One

ماي 2018

الجزء الثاني من لعبة النجاة من الموتى الأحياء الشهيرة والتي تم إطلاقها لأول مرة سنة 2013، حيث سيعود اللاعبون لمواجهة أمواج هائلة من هذه المخلوقات المنتشرة في كل مكان في بيئات فريدة من نوعها تسمح للاعبين بخلق سيناريوهات خاصة بأسلوب اللعب. العنوان الجديد يقدم تحسينات على مستوى التصميم والرسوم إلى جانب بعض المزايا الجديدة على مستوى أسلوب اللعب والأسلحة.

Strange Brigade

PC, Xbox One, PlayStation 4

2018

اللعبة تأتينا من مطوري سلسلة Sniper Elite، حيث تجري أحداثها في 1930، وهذا سيحدد لنا أيضاً نوعية أسلوب اللعب المتوقع فيما يخص الأسلحة والأدوات المتاحة للاعبين، لكن للأسف لا توجد معلومات كافية حول اللعبة حالياً سوى أنها ستدعم عناصر الرعب والنجاة إلى جانب حل الألغاز من أجل التقدم في اللعبة، لذا سيكون على اللاعبين حقاً التعاون مع بعضهم البعض من أجل ذلك.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.