كيفية عمل إعادة تشغيل إجباري لآيفون 8 وiPhone X

iPhone X

عندما يجد المستخدم أن هاتفه لا يستجيب لنقراته على الشاشة، وحتى عند سحبه يمينًا ويسارًا وضغطه على الأزرار دون جدوى، يكون الحل الأمثل حينها هو إعادة تشغيل جهاز الآيفون الخاص به، لكن عملية إعادة التشغيل الطبيعية للجهاز لا تؤتي ثمارها غالبًا في مثل هذه الحالات، ما يضطر المستخدمين إلى الاستعانة بإعادة تشغيل إجبارية، والتي تعمل على إعادة تشغيل الجهاز فحسب دون مسح أي شيء. مع ذلك، في حال ترقية المستخدم مؤخرًا لهاتف آيفون من الجيل الجديد iPhone X أو آيفون 8 أو 8 بلس، فسيجد المستخدم أن طريقة إعادة التشغيل الإجبارية لم تعد تعمل، لذا سيكون عليه الاستعانة بالطريقة الجديدة التي نوضحها أسفله.

بداية، يمكن لمستخدمي هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس القيام بعملية إعادة التشغيل الإجباري عبر الضغط على الزر الجانبي وزر الصوت السفلي معًا لمدة 10 ثوان على الأقل لحين ظهور شعار آبل. أما هاتف آيفون إس 6 والهواتف التي سبقته فتتيح إعادة التشغيل الإجباري عبر الضغط المطول على زر الرئيسة والجانب -أو العلوي حسب الهاتف- لمدة 10 ثوان على الأقل لحين ظهور شعار آبل.

iPhone X Restart

أما الجيل الجديد من هواتف آبل: iPhone X وهاتفا آيفون 8 فتتم عملية إعادة التشغيل الإجباري بطريقة مختلفة، حيث غيرت آبل طريقة إجراء مكالمات الطوارئ على آيفون 8 وiPhone X، وكون هذه العملية تتطلب النقر والضغط على الزر الجانبي وإحدى أزرار الصوت، فقد تم تغيير طريقة إعادة التشغيل الإجباري نتيجة لذلك، وتتمثل الطريقة الجديدة في الضغط على زر الصوت العلوي والإفلات، الضغط على زر الصوت السفلي والإفلات، الضغط المطول على زر الجانب لحين انطفاء الشاشة وعودتها للعمل، مع إمكانية إفلات زر الجانب عند ظهور شعار آبل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.