تطبيق التقويم الهجري مدير مواعيد مميز بميزات قوية!

تطبيق التقويم الهجري

تطبيق التقويم الهجري هو تطبيق تقويم عربي مميز لإدارة المواعيد، حيث يتيح التطبيق تشكيلة من الميزات التي تسهل من عملية تنظيم المواعيد على iOS، إذ يعمل على عرض كافة المواعيد الشهرية دون حاجة المستخدم للنقر على تاريخ يوم معين، تذكير المستخدم تلقائيًّا بمواعيده يوميًّا مع بزوغ فجر يوم جديد، عرض المناسبات المحلية والدينية للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب عرض التاريخ الهجري على الأيقونة.

تطبيق التقويم الهجري المواعيد

ويقدم التطبيق تقويمًا هجريًّا وميلاديًّا مفتوحًا للأعوام السابقة والقادمة مع ميزة النسخ الاحتياطي للمواعيد عبر المزامنة السحابية، كما يتيح للمستخدم نسخ المواعيد عند تسجيل المواعيد الجديدة مع إمكانية استيراد المواعيد من التطبيق الأساسي للآيفون، بالإضافة إلى تنبيه المستخدم حول الفترة الزمنية المتبقية لأقرب موعد قادم في تقويمه، وهو ما يساهم في عدم نسيان المستخدم لمواعيده. ولا يغفل التطبيق الجانب الديني بعرضه لمواقيت الصلاة بشكل مميز، مع إمكانية تحديد القِبلة من خلال الكاميرا، توفير ودجت مواقيت الصلاة والمواعيد، عرض مواقيت الصلاة بالوضع الأفقي، والتنبيه الصوتي للأذان.

تطبيق التقويم الهجري - التقويم الهجري

هذا ويتميز التطبيق بالمرونة على مستوى تحديد التقويم الرئيس الذي يفضله المستخدم، سواء كان التقويم الهجري أو الميلادي الذي يمكن اعتماده كتقويم رئيس في حال أراد المستخدم ذلك، وهو ما يعد مفيدًا بالنسبة للمقمين في دول شمال إفريقيا. هذا وتبرز مرونة التطبيق كذلك في التحديث الجديد الذي عرفه، والذي يقدم عددًا من الميزات الجديدة مثل إمكانية تأخير صلاة العشاء خلال شهر رمضان وضبط الأشهر الهجرية وفقًا لرؤية الهلال.

تطبيق التقويم الهجري مواقيت الصلاة تحديد القبلة

ومن بين الميزات الأخرى التي اشتمل عليها التحديث: إمكانية مشاركة المواعيد مع الأصدقاء وأفراد العائلة، تحويل التاريخ الهجري والميلادي، حزمة أيقونات جديدة من بينها أيقونات خاصة بالعنصر النسوي، والتي يمكن تفعيلها مجانًا من إعدادات التطبيق بسهولة، وقدرات مزامنة في المستوى تتيح مزامنة كاملة مع تطبيق التقويم الأساسي للآيفون.

الجميل في التطبيق أنه يجمع عدة ميزات تحتاج عادة لتحميل كل تطبيق على حِدة، ما يجعله وجهة محببة لمحبي التطبيقات الشمولية.

تحميل تطبيق التقويم الهجري

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.