مراجعة The Seven Deadly Sins: Knights of Britannia

لعبة Bandai Namco الجديدة والمقتبسة عن المانغا التي حققت نجاحاً كبيراً منذ إصدارها سنة 2012، لتتحول لاحقاً إلى سلسلة إنمي، قد تكون إحدى التجارب القليلة التي تستحق اللعب في مجالها. إليكم مراجعة The Seven Deadly Sins: Knights of Britannia.

العنوان: The Seven Deadly Sins: Knights of Britannia

تاريخ الإصدار: 09 فبراير 2018

المنصات: Playstation 4

المطور: Natsume Atari

القصة

” مغامرات تجمع بين عناصر الاستكشاف والقتال…”

تجري أحداث قصة اللعبة في مملكة Britannia، حينما تبدأ الأميرة Elizabeth رحلتها في البحث عن “الخطايا السبع” وهم مجموعة من المُقاتلين ذوي قوى خارقة كانوا يوماً ما حراساً للمملكة، لكن تقع لاحقاً مؤامرة تجعلهم يبدون مُجرمين خارجين عن القانون، ليتم انشاء مجموعة أخرى من المحاربين يحملون اسم Holy Knights، رغم أن نوايا بعضهم حسنة إلا أن معظمهم يسعى للقوة المطلقة والسيطرة على مملكة Britannia. رحلة Elizabeth ستأخذنا عبر مغامرات تجمع بين عناصر الاستكشاف والقتال، رغم أنها عنصر أساسي في القصة، إلا أنك ستلعب بشخصيات أخرى مُعظم الوقت.

إن كنت من متابعي The Seven Deadly Sins، فالقصة لن تكون شيئاً جديداً بالنسبة لك، على الأقل ليس في غالب الأحيان، حيث ستجد الكثير من المشاهد الأيقونية والمعارك التي تحملها المانغا والإنمي، والفارق الوحيد هو أنك أنت من سيخوض هذه المعارك، وهذا بحد ذاته أمر مميز… لكن هنا تقريباً تنتهى روعة طور القصة في هذه اللعبة، فبعض المهام ستُشعرك بالملل سريعاً، حتى أن بعضها يبدوا لي غير مرتبطٍ بالقصة ولا يؤثر عليها بأي شكل، وتفشل اللعبة في تعريف الجماهير الجديدة بجودة قصة المانغا من خلال المشاهد السينمائية والحوارات التي تفتقد للتفاصيل… لكن سيكون عليك اتمام أغلبها من أجل الحصول على كافة الشخصيات المتاحة للعب في الأطوار الجماعية.

أسلوب اللعب

” الأمر الذي وجدته غير مُرضي هو التحكم بالكاميرا “

أسلوب اللعب لا يختلف كثيراً عن مُعظم ألعاب القتال، فهناك مستويات للضربات التي يمكنك تسديدها لخصمك، إلى جانب إمكانية التركيز الأوتوماتيكي على عدوك لضمان تسديد الضربات بشكل صحيح. الأمر الذي وجدته غير مُرضي هو التحكم بالكاميرا، حيث أن العملية تبدوا نوعاً ما بطيئة وأحياناً لا تستجيب، وستلاحظ أهمية ذلك في أطوار اللعب الجماعي… كثيراً ما أجد نفسي خلف العدو لكن لا أستطيع التحكم تماماً بالكاميراً لمعرفة أين تتجه ضرباتي الخاصة، وهذا أمر مُحبط.

تبدأ اللعبة بتعليمك بعض الحركات الأساسية، ففي طور القصة غالباً ما ستواجه أفواجاً من الأعداء، والذكاء الإصطناعي ليس ممتازاً لدرجة تسمح له بتفادي ضرباتك وتسديد هجمات قوية حقاً، رغم أن ذلك قد يختلف حسب مستوى تقدمك في اللعبة، إلا أن البداية بسيطة وسهلة، يمكنك تنفيذ ضربات ممتالية بالضغط على أزرار Square، Triangle أو Circle، لكن إن كنت تريد توجيه ضربات خاصة متوسطة المدى فعليك التركيز على أحد الأزرار والضغط على R1… في حين أن كل شخصية تملك ضربة قاضية فريدة يمكنك استعمالها بالضغط على R2… هذا كل شيء تقريباً، لا توجد حقاً مشاهد سينمائية مختلفة حسب هذه الضربات الخاصة، أو حتى أشكال مختلفة منها مقارنة بما تقدمه ألعاب أخرى مثل Dragon Ball أو Naruto: Ultimate Ninja… قد يعود السبب لكون الفريق المطور ركز فقط على ما يقدمه الإنمي، أو ربما لتبسيط أسلوب القتال بشكل كبير، لكن هذا أيضاً قد يؤثر قليلاً على مستوى التشويق الذي قد تتوقعه من لعبة كهذه.

مع ذلك، The Seven Deadly Sins: Knights of Britannia تنجح في ابقائك متصلاً، فأطوار اللعب المتاحة ستمكنك من خوض مباريات مختلفة بأساليب متنوعة، يمكنك مواجهة عدو يعتمد على الذكاء الصناعي من خلال أطوار المنافسة الفردية، أو اللعب ضد أحد أصدقائك في Local Multiplayer… أما إن كنت واثقاً من قدراتك، فباستطاعتك مواجهة لاعبين من مختلف أنحاء العالم من خلال Online Multiplayer. ليس هذا فقط، فاللعبة تقدم أيضاً طور Co-op والذي يسمح لك باختيار شخصية أخرى إلى جانب شخصيتك الرئيسية وقتال شخصيتين أخريين في معارك مثيرة سريعة، تستطيع عمل نفس الشيء مع لاعبين آخرين.

أسلوب اللعب ككل مرضي، رغم أنني أجد بعض الأمور التقنية التي ربما كان على الفريق تجربتها أكثر وربما التعديل عليها لإضفاء مزيد من السلاسة في اللعبة، هناك قائمة طويلة من التعديلات التي يمكنك اجرائها على شخصياتك، تتعلق بتحسين مستوى قوتها أو دفاعها وغير ذلك من التركيبات السحرية التي تحصل عليها، اللعبة بالكاد تشجعك على القيام بذلك مقارنة ببعض العناوين الأخرى، لكن أنصح اللاعبين بتفقدها، فهي خاصية مفيدة وضرورية.

من جهة أخرى، فالخرائط المتاحة تملك حجماً وأبعاداً مناسبة لهذا النوع من الألعاب، تسمح لك بالقفز والتحرك بسهولة من جهة لأخرى، يمكنني القول أنها بحجم الخرائط التي ستقدمها لعبة Naruto to Boruto Shinobi Striker، إلا أنها متصلة بشكل أكبر، حيث أن بعض العوائق هنا وهناك قابلة للتدمير، مثل المنازل الخشبية، الأشجار والصناديق، وهذا شيء بسيط يُضفي بعض الحماسة للعبة ليجعلها تقدم تجربة مقاربة لما نشاهده في مسلسل الإنمي الخاص.

الرسوم والأصوات

” اللعبة لا تأتي بدبلجة إنجليزية أو ترجمة عربية “

الرسوم ليست سيئة حقاً، لكنها دقيقة فيما يتعلق بملابس ومظهر الشخصيات عموماً وأظن أن هذا هو المهم في الألعاب المقتبسة من مسلسلات الإنمي أو المانجا. قد تلاحظون انخفاض جودة بعض الأجزاء من الخرائط، لكن ذلك لا يؤثر كثيراً على تجربة اللعب أو المظهر العام للعبة، ناهيك على أن معدل الإطارات يبقى مستقراً دائماً على الأقل في المدة التي قضيتها في اللعب (حوالي 15 ساعة).

الأصوات جميلة أيضاً، تماماً كما نجدها في الإنمي، لكن وجب علي التنويه إلى أن اللعبة لا تأتي بدبلجة إنجليزية أو ترجمة عربية، فأصوات الشخصيات هنا أصلية وهي باللغة اليابانية فقط، والحوارات مترجمة بالإنجليزية ولغات أخرى منها الألمانية، الفرنسية والإيطالية.

هل تستحق الشراء؟

لقاء السعر الحالي، أجدها لا تستحق الشراء حقاً… فالطور الفردي ليس طويلاً بما فيه الكفاية ولا يُقدم الكثير سواء لعُشاق السلسلة أو لمن يرغب باقتناء اللعبة فقط، لكن مع ذلك، فأسلوب اللعب المتعلق بالقتال جيد ككل، هناك بعض العيوب التي ستُعيقك من حين لآخر، لكن يمكن الاعتياد عليها سريعاً، أو ربما يقوم فريق التطوير باصلاحها في التحديثات القادمة. ان كنت ترغب حقاً بتجربة اللعبة، أنصح بالانتظار إلى حين تخفيض سعرها، أنذآك ستكون هذه واحدة من أفضل ألعاب الإنمي التي تم تقديمها منذ بعض الوقت، إلى جانب Dragon Ball FighterZ من Bandai Namco أيضاً.

اجمالي التقييمات

القصة 6.5
أسلوب اللعب7.5
الرسوم8
الأصوات8
معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.