كيفية تحميل فيديو من الفيسبوك بدون برامج

نتعرف على كيفية تحميل فيديو من الفيسبوك بخطوات سهلة وبسيطة سواءً من هاتفك الذكي أو من جهاز كمبيوتر .. 

أصبحت شبكة فيس بوك الاجتماعية وجهة أساسية لمشاركة الفيديوهات على الإنترنت، خصوصاً بعد إطلاق قسم خاص لمحتوى الفيديو وتوفير العديد من المزايا لصناع المحتوى لحثهم على مشاركة الفيديوهات.

ومع الكم الهائل من الفيديوهات المتاحة على فيس بوك، قد ترغب في حفظ فيديو معين على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمشاهدتها دون اتصال بالإنترنت.

لحسن الحظ يوجد عدة طريق تتيح لك تحميل فيديو من الفيس بوك بكل سهولة، وسنقوم في هذا المقال باستعراض طريقة سهلة وبسيطة جداً.

كيفية تحميل فيديو من الفيسبوك


إن كنت تريد تحميل فيديو معين من فيس بوك على هاتفك الذكي أو لجهاز الكمبيوتر لمشاهدته لاحقاً دون إنترنت أو مجرد الاحتفاظ به على هاتفك فتابع الخطوات التالية:

1- في البداية انتقل لفيس بوك وبالتحديد للفيديو الذي تريد تنزيله على جهازك  ثم اضغط على النقاط الثلاث بجانب العنوان بعدها اضغط نسخ الرابط

تحميل فيديو من الفيسبوك

2- انتقل لموقع Getfvid من خلال أي متصفح على جهازك “جوجل كروم مثلاً” (للوصول للموقع اضغط هنا)

3- بعد ذلك قم بلصق الرابط في المستطيل الخاص بالتنزيل كما هو موضح في الصورة

4- اضغط على زر Download باللون الأخضر

5- سيظهر لك الآن عدة خيارات، لتنزيل الفيديو بجودة عالية اضغط على Download in HD Quality وبمجرد الضغط عليها سيفتح الفيديو في نافذة جديدة للمتصفح. الآن اضغط باستمرار على الفيديو وسيظهر معك خيار تنزيل الفيديو

ملاحظة: إذا كنت تستخدم الطريقة من جهاز كمبيوتر اضغط بزر الماوس الأيمن على الفيديو بعدما يفتح في نافذة جديدة ثم اضغط على حفظ الفيديو باسم.

يُمكنك حفظ الفيديو بدقة متوسطة من خلال الضغط على Download in Normal Quality، أما إذا أردت حفظ الصوت فقط من الفيديو فاضغط على Audio Only.

تعتبر هذه واحدة من أسرع الطرق لتنزيل فيديو معين من فيس بوك، لكن إذا كنت تقوم بتنزيل الكثير من الفيديوهات على جهازك فيمكنك الاعتماد على تطبيق متخصص.

هناك تطبيق Video Downloader for Facebook متوفر لأجهزة أندرويد (يُمكنكم تنزيله من هنا) بينما يُمكن لمستخدمي آيفون الاعتماد على تطبيق DManager Browser & Document‪s‬ (يُمكنكم تنزيله من هنا) والذي يتضمن العديد من المزايا لإدارة التنزيلات من بينها إمكانية تنزيل الفيديوهات من فيس بوك.

أغلب التطبيقات والمواقع الأخرى تعمل بنفس الآلية حيث يجب عليك نسخ رابط الفيديو المراد تنزيله ومن ثم لصقه في خانة التنزيل في التطبيق أو الموقع.

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.