كيفية إعداد فيس بوك لعرض منشورات مهمة أكثر للمستخدم!

تعمل خوارزميات فيس بوك على ترشيح منشورات مهمة بالنسبة للمستخدم وأخرى غير مهمة، حيث يمكن وصف المحتوى الذي يعرض ضمن فيس بوك بمزيج بين المحتوى المهم وغير المهم بالنسبة للمستخدم، فكثيرًا ما تجد مستخدمين يتصفحون التطبيق أو الموقع ليجدوا أنفسهم أمام منشورات عديدة قد لا تروق لهم، وهو أمر طبيعي، لكن يمكن تحسين المحتوى يدويًّا من طرف المستخدم كالتالي:

اختيار الصفحات التي تعرض أولًا

يتيح فيس بوك للمستخدم اختيار ما يصل إلى 30 شخصًا أو صفحة لعرض منشوراتها أولًا ضمن خلاصات المنشورات على فيس بوك، هذه الحسابات والصفحات لن تظهر دائمًا أولًا، لكن حال نشرها لأي محتوى جديد ستظهر هذه المنشورات أولًا ضمن الخلاصات. ويمكن للمستخدم من تطبيق فيس بوك اختيار عرض منشورات صفحات وحسابات أولًا من خلال التوجه إلى الصفحة أو الحساب، النقر على زر المتابعة أو Following، واختيار See First:

Facebook Subscriptions See First

أو التوجه إلى الصفحة الرئيسة للتطبيق، النقر على قائمة الخطوط المستطيلة أقصى اليمين، النزول ضمن قائمة الخيارات واختيار إعدادات أو Settings ثم News Feed Preferences، بعدها اختيار الحسابات والصفحات التي يود رؤيتها أولًا. نفس الخيار متوفر ضمن موقع فيس بوك على الويب من زر المتابعة الذي يعرض قائمة بخيارات عند وضع مؤشر الفأرة عليه، حيث يمكن اختيار See First من نفس القائمة.

Facebook Preferences Prioritize who to see first

عرض المنشورات الأحدث

يتبع فيس بوك طريقة عرض منشورات تعتمد على الأبرز، حيث يحاول عرض المنشورات ذات الشعبية التي ينشرها الأصدقاء، الصفحات، والمجوعات التي يتابعها المستخدم، مع إمكانية تغيير هذا الخيار لجعل المنشورات تظهر حسب الأحدث، ويتوفر هذا الخيار ضمن تطبيق فيس بوك عبر التوجه إلى قائمة الإعدادات السابقة -أيقونة الخطوط أعلى اليمين- واختيار عرض نسخة Most Recent أو أحدث المنشورات، والتي تعمل على عرض أحدث المنشورات التي تمت مشاركتها، لينتج لدى المستخدم خلاصات تتميز بأحدث المنشورات المتوفرة.

Facebook Most Recent Section

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.