تطبيق Google Maps Go نسخة أخف من تطبيق خرائط جوجل

Google Maps Go

تستمر جوجل في توفير نسخ محسنة من تطبيقاتها لتعمل بشكل ملائم مع الهواتف الاقتصادية ضمن المناطق التي لا تحتوي على اتصال إنترنت في المستوى، حيث تحاول جوجل وشركات أخرى تقديم مثل هذه الحلول التي تساهم في تحسين تجربة استخدام المستخدمين الذين يقطنون في بلدان لا تتوفر فيها خدمات اتصال في المستوى، فبعد تقديم تطبيقات مثل Youtube Go وFiles Go، حان دور تطبيق خرائط جوجل المعروف الذي تقدم جوجل نسخة جديدة منه موجهة لحوالي 70 بلدًا، علمًا أن التطبيق الجديد يوفر للمستخدمين إمكانية الاستفادة من معظم ميزات التطبيق دون استهلاك موارد الجهاز أو بيانات الاتصال بشكل كبير.

Google Maps Go Web Version Chrome

وتتميز حزمة تطبيقات Google Go ببساطتها وتركيزها على إنجاز المهام المطلوبة دون استهلاك كبير للموارد، وهي ميزة يمكن لمختلف المستخدمين الاستفادة منها، حتى من لا يعاني من مشكلة على مستوى الاتصال أو موارد الجهاز، حيث أن هذه التطبيقات هي نسخ أخف من التطبيقات الأصلية، وهي استراتيجية تتبعها عدة شركات أخرى مثل فيس بوك التي تقدم نسخة خفيفة من تطبيقها الرئيس وتطبيق ماسنجر كذلك. وفي الوقت الذي توفر جوجل تطبيق Google Maps Go لعدد من الأسواق النامية، سيجد عدة مستخدمين أن التطبيق لا يمكن تحميله لعدم توافقه مع أجهزتهم أو عدم توفره ضمن بلده.

Google Maps Go Home Screen Shortcut

وكعادة نظام أندرويد، تتوفر عدة حلول تفسح المجال أمام المستخدمين لاستخدام وتجربة تطبيقات قد لا تكون في متناولهم، وهو ما ينطبق على تطبيق Google Maps Go حيث تتوفر إمكانية تجربة التطبيق كتطبيق ويب في حال توفر المستخدم على تطبيق Google Maps الرئيس على أجهزتهم، إذ يكفي نسخ هذا الرابط ولصقه ضمن متصفح جوجل كروم كرابط عادي، ليكون بإمكان المستخدمين الاستفادة من عدة ميزات مهمة تقدمها جوجل ضمن تطبيق خرائطها المعروف. ويبقى هذا حلًّا ترقيعيًّا لمن يود تجربة التطبيق على جهازه في حال عدم توافق التطبيق مع هاتفه، مع إمكانية إضافة رابط جوجل كروم السابق كاختصار ضمن الصفحة الرئيسة لجهازه.

تحميل تطبيق Google Maps Go

ياسين الشريك

أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.