مراجعة تطبيق Youtube Go – الحل الأمثل لاتصال الإنترنت الضعيف!

YOUTUBE GO APP

تطبيق Youtube Go هو النسخة الأخف من تطبيق يوتيوب الرسمي، حيث عملت جوجل على تخصيص تجربة استخدام هذا التطبيق ليتوافق بشكل أفضل مع المستخدمين الذين يعيشون في بلدان تفتقر لاتصال إنترنت في المستوى، وهو الهدف من التطبيق، حيث تسعى جوجل لتسهيل وصول هؤلاء المستخدمين لمحتوى يوتيوب الضخم، كحلّ لمشكلة الاتصال بالإنترنت في عدد من البلدان النامية.

Youtube Go Download Videos

ولعل أبرز ميزات تطبيق Youtube Go الجديد هي ميزة التحميل التي تقدمها جوجل كأحد الحلول التي يمكن للمستخدم اللجوء إليها من أجل الاستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل، حيث يمكن للمستخدمين تحميل فيديوهات يوتيوب عبر التطبيق من أجل مشاهدتها في وقت آخر دون اتصال، ويعمل التطبيق على عرض خيار التحميل كلما نقر المستخدم على فيديو ما لمشاهدته، مع إمكانية المشاهدة المباشرة عبر التطبيق نفسه، علمًا أن الفيديوهات لا تتوفر بجودة 720p كون هدف التطبيق هو توفير تجربة مشاهدة وتحميل لفيديوهات اليوتيوب دون استهلاك بيانات اتصال إنترنت أو الحاجة إلى اتصال سريع.

Youtube Go video streaming

وفي إطار الحدّ من دخول المستخدم ومشاهدته لفيديوهات قد لا تحمل نفس معنى المحتوى الذي يشير إليه العنوان، يمكن للمستخدم النقر على صورة الفيديو الرمزية التي تظهر أعلى نافذة التحميل من أجل عرض معاينة للفيديو ومعرفة ما إذا كانوا يريدون مشاهدته، ويعد هذا الخيار مهمًّا في تطبيق مماثل يسعى لتقليل استهلاك بيانات الإنترنت. ورغم توفر التطبيق على ميزة التحميل إلا أن التطبيق لا يسمح بتحميل فيديوهات في بلدان معينة، مع اقتصار الميزة حاليًّا على بلدان مثل الهند، ويتوقع أن تتوفر ميزة التحميل لشريحة أوسع حال توفير جوجل لتطبيق Youtube Go في مناطق أخرى.

Youtube Go Sharing Videos

ولا يتوفر تطبيق Youtube Go للتحميل في جميع البلدان، حيث سيجد العديد من المستخدمين أنهم لا يستطيعون تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي، لكن التطبيق متوفر كملف APK للتحميل، إلا أن عدم توفر التطبيق في بلد المستخدم سيمنعه من ميزة التحميل، إذ تظهر نافذة التحميل مع زر تحميل غير مفعل. ويعرض التطبيق حجم البيانات المستهلكة لمشاهدة الفيديو أو تحميله بأي جودة، مع وجود ميزة مشاركة الفيديوهات المحملة مع مستخدمين آخرين بسرعة ممتازة.

تحميل تطبيق Youtube Go

APK

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.