شهد عام 2017 تفوق الإنفاق الإعلاني الرقمي على إنفاق إعلانات التلفاز التقليدية، حيث بدأ المعلنون يعتمدون على هذه الإعلانات الرقمية بشكلٍ هائل.
وإذا ما تكلمنا بلغة الأرقام ووفقاً إلى Magna (قسم البحث لشركة شراء الميديا والإعلانات IPG Mediabrands) فإن الإنفاق الإعلاني الرقمي بلغ قيمة 209 مليار دولار في جميع أنحاء العالم لعام 2017 وهو ما يعادل 41% من قيمة الإنفاق العالمي للإعلانات.
بينما بلغ الإنفاق الإعلاني على قنوات التلفاز 178 مليار دولار وهو ما يعادل 35% من الإنفاق الإعلاني العالمي.
ورغم تفوق سوق الإعلانات الرقمية لأول مرة لكن تمَّ ملاحظة أنَّ إنفاق إعلانات التلفاز لازالت تنمو ببطء وذلك يتبع كل عام على حدى وما يحويه من فعاليات وأحداث رياضية وعالمية.
وأيضاً بدأ الكثير من المعلنين الكبار الذين يعتمدون على إعلانات التلفاز بتخصيص جزءاً من ميزانيتهم للإعلانات الرقمية.
وتوقعت Magna استمرار هذه الفجوة بين الإعلانات الرقمية والتلفاز إذ يُتوقع أن تنمو الأولى العام المقبل بنسبة 13% لتصل إلى 237 مليار دولار في حين ستنمو الأخرى بنسبة 2.5% لتصل إلى 183 مليار دولار بفضل بعض الأحداث العالمية مثل الألعاب الأولمبية والانتخابات الأمريكية.
وبحلول عام 2020 تتوقع Magna أن يصل الإنفاق الإعلاني الرقمي إلى نسبة 50% من الإنفاق الإعلاني العالمي وبالطبع قد تستمر العملاقتان جوجل وفيسبوك بالسيطرة على الاستثمار الإعلاني الرقمي.