كيفية تشغيل Battlefront 2 على حواسيب قديمة وبطاقات رسومية ضعيفة

كيفية تشغيل Battlefront 2 على حواسيب قديمة وبطاقات رسومية ضعيفةكيفية تشغيل Battlefront 2 على حواسيب قديمة وبطاقات رسومية ضعيفة

تستطيع اليوم المشاركة في المعارك الملحمية في المجرات البعيدة جداً جداً وذلك في واحدة من أكثر الألعاب إثارة Star Wars Battlefront 2.

وفي حال ألقيت نظرة على متطلبات النظام على موقع EA قد يتبادر لذهنك أنك غير قادر على تشغيل هذه اللعبة على حاسبك المحمول والذي يمتلك بطاقة رسومية ضعيفة أو قديمة ربما.

ولكن إن كنت تعلم ما هي الإعدادات التي عليك التعديل عليها قد تستطيع تشغيل Battlefront 2 تقريباً على أي حاسب يملك بطاقة رسوميات منفصلة حتى لو كانت قديمة.

وللأسف عند اختبار اللعبة فإن الأنظمة المزودة ببطاقة رسوميات Intel HD/UHD ارتفعت فيها نسبة استخدام CPU إلى 100% خلال اللعب مما يسبب ارتفاع درجة حرارة الحاسب ويصبح غير مستقر.

ولكن الجانب المشرق يبين إمكانية تشغيل Battlefront 2 على حاسب محمول مزود ببطاقة رسوميات Nvidia MX150 أو حتى بطاقة رسوميات متوسطة القوة بعمر 6 أو 7 سنوات.

لكي تستطيع لعب Battlefront 2 على حاسب محمول ببطاقة رسوميات ضعيفة عليك اتباع الخطوات الخمس التالية:

  • قم بتخفيض إعدادات اللعبة.
  • تأكد من أن كل الإعدادات موضوعة على أخفض متطلب ضمن ملف التهيئة.
  • استخدم DirectX 11.
  • قم بتعطيل الأضواء ضمن المباني والتجريب مع متغيرات وحدة dev الأخرى.
  • قم بالتعديل على الدقة الداخلية.

وإليكم التفاصيل:

تخفيض إعدادات اللعبة:

تستطيع استكشاف واجهة إعدادات اللعبة بنفسك وتعطيل أو تخفيض كل الإعدادات لأقل متطلب ممكن.

تخفيض إعدادات لعبة Battlefront 2

قم بتعطيل كل شيء ضمن ملف التهيئة:

التغييرات ضمن واجهة الإعدادات يتم تخزينها ضمن ملف التهيئة الموجود ضمن مجلد documents ضمن المسار Star Wars Battlefront II\Settings. اسم الملف ProfileOptions_profile. تستطيع فتحه باستخدام Notepad أو Notepad++.

وتستطيع استخدام الصورة المبينة في الأسفل كمرجع لتعرف كيف يجب أن يبدو لك الملف عند فتحه.

تهيئة لعبة Battlefront II

انتبه جيداً لمتغيرات GstRender لأن هذه المتغيرات تتحكم بنوعية المؤثرات البصرية، وكمثال في أحد الأجهزة الضعيفة لدينا قمنا بضبط كل من GstRender.SkyCelestialQuality, GstRender.DebrisQuality, GstRender.UndergrowthQuality و GstRender.MotionBlurEnabled إلى أخفض قيمة لها (0).

استخدم DirectX11  بدلاً من DirectX 12:

لعبة Battlefront 2 واحدة من أحدث الألعاب والتي تتضمن دعم Microsoft’s DirectX 12. ,يفترض أن يجعل DirectX 12 أداء اللعبة أفضل بتخفيض الضغط على الحاسب.

استخدام DirectX 11

ولكن يبدو أن هذه الميزة تعمل جيداً مع الحواسيب الحديثة فقط لذلك إن كنت تملك حاسب ببطاقة رسوميات ضعيفة فعليك استخدام DirectX 11 في حال لم تكن قريباً من متطلبات اللعبة.

استخدم منصة Dev

محرك Frostbite المستخدم من قبل لعبة Battlefront 2 يدعم منصة dev من أجل تعديل المتغيرات خلال لعب اللعبة.

استخدم منصة Dev

وعندما تكون ضمن اللعبة تستطيع الوصول لهذه المنصة من خلال الضغط على مفتاح “~” على لوحة المفاتيح.

وفي حال قمت باتباع الخطوات السابقة فغالباً ستكون معظم الأمور المهمة معطلة ولكن هنالك بعض الأشياء الإضافية التي تستطيع تجربتها مع منصة dev.

فعلي سبيل المثال قم بوضع الإعدادات RenderDevice.Dx11Dot1Enable و RenderDevice.Dx11Dot1RuntimeEnable على الوضع false من أجل تعطيل بعض خصائص DirectX الإضافية. وتستطيع تجربة ذلك من خلال كتابة كل واحدة من هذه المتغيرات ضمن المنصة ثم تضغط مفتاح المسطرة وبعد ذلك اكتب الرقم 0.

منصة Dev

وهنالك أمر آخر مفيد مألوف لدى معظم لاعبي Battlefield وهو Thread.ProcessorCount والذي تستطيع ضبطه على عدد الأنوية ضمن CPU خاصتك.

وفي حال أردت أيضاً تستطيع ضبط الإعداد WorldRender.LightTileCsPathEnble على القيمة 0 فيتم تعطيل الأضواء ضمن المشاهد داخل المباني وبفعل ذلك سوف تلحظ نتائج إيجابية في الأداء.

أداء Battlefield

وسوف يتم أيضاً تعطيل holograms ضمن القائمة الرئيسية.

تعطيل Battlefront 2 holograms

لكن المشكلة عند تنفيذ هذه الخطوات هو عدم وجود طريقة لحفظها وبالتالي سوف تضطر لكتابتها في كل مرة.

قم بتغيير الدقة الداخلية:

تستطيع التحكم بالدقة الداخلية للعبة من خلال منصة dev من خلال الأمر GstRender.ResolutionScale فعند إعطائه القيمة 1 فهذا يعني دقة خارجية بمقدار 100% وفي حال 0.5 أي 50% من الدقة الخارجية وهكذا.

دقة لعبة Battlefront 2

نتائج الاختبار: يمكن تشغيل هذه اللعبة

تم اختبار هذه اللعبة على حاسب Xiaomi Notebook Air بمعالج انتيل من الجيل السابع Core i5- 7200U وبطاقة رسوميات منفصلة Nvidia MX 150 و 8 جيجا بايت من RAM.

ومع الحفاظ على دقة 50% تمكنت اللعبة من الحفاظ على معدل صور 60 اطار بالثانية.

تجريب اعدادات منخفضة لعبة Battlefront 2

وبتجريب اللعبة على حواسيب أقدم نوعاً ما وبدقة أقل 30% نجحنا بتشغيل اللعبة بمعدل 30 اطار بالثانية

دقة 30% لعبة Battlefront 2

 

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية