كيف تحصل على أفضل صفقات الحواسيب في البلاك فرايدي

كيف تحصل على أفضل صفقات الحواسيب في البلاك فرايدي

إن كنت تبحث عن حاسب محمول جديد للاستخدام اليومي أو تريد الحصول على بعض الاكسسوارات فإن موسم التسوق في أيام العطل قد حلَّ حيث يمتد من هذه الأيام وحتى ثلاث أسابيع بعد البلاك فرايدي وعليك اقتناص هذه الفترة بشكل جيد.

والمشكلة في هذه الفترة أن الأسعار تتغير بشكل يومي وحتى بشكل ساعي والعديد من الصفقات قد لا تكون جيدة كما تظن ولذلك من الصعب معرفة الوقت المناسب للقيام بعملية الشراء في يوم الجمعة السوداء.

لذلك نقدم لكم بعض النصائح المفيدة ولائحة ببعض الصفقات التي يجب عليك اتخاذ قرار سريع عند مصادفتك لها.

ما يجب عليك فعله ومايجب عليك ألا تفعله عند مصادفة صفقة ما!

لنقل أنك قمت باختيار شركة مبيعات أو قمت بالضغط على إعلان على الانترنت أو شاهدت منشور عن صفقات الجمعة الأسود (البلاك فرايدي) ضمن موقع تثق به. كيف تستطيع التأكد من أنك سوف تحصل على سعر جيد وصفقة رابحة؟

  • قم بمقارنة السعر للمنتج بسعره الحالي على موقع Newegg وأمازون وغيرها من مواقع البيع الالكتروني الشهيرة. ففي بعض الأحيان يكون سعر المبيع على أحد المواقع أعلى من المواقع المماثلة الأخرى.
  • قم باستخدام أدوات تاريخ السعر Price history tools مثل (https://camelcamelcamel.com/) والذي يخبرك بأفضل سعر وصل إليه المنتج على موقع أمازون.

أدوات تاريخ الأسعار Price history tools

  • قم بوضع المواصفات التي تريدها لحاسبك بمواصفات أعلى من الحد الأساسي أو الأدنى المطلوب. فبعض شركات الحواسيب المحمولة وبالأخص لينوفو وديل تسمح لك باختيار المعالج و RAM والشاشة وسعة التخزين عند الشراء وأنت لست مضطراً للبقاء على مواصفات الحد الأدنى.
  • لا تقم بشراء شيء فقط لأنه رخيص الثمن فما الفائدة من حاسب محمول بسعر 150 دولار إن كان بطيء جداً؟
  • لا تقم بالشراء من بائع غير معروف، ولا بأس بالشراء من وسيط يقوم بالبيع من أمازون أو Newegg ولكن الخوف من الصفقات التي تتم من خلال eBay عن طريق بائعين لم تسمع بهم قط. وقم بتفقد تصنيف المستخدمين للبائع في حال لم تكن واثقاً منه.
  • لا تقم بشراء حاسب محمول بسعر يفوق 500 دولار بشاشة بدقة 1366*768 بيكسل. فالحواسيب المحمولة المتقدمة يجب أن تملك شاشات بدقة 1920*1080 أو أعلى وقرص تخزين SSD.

كيف تقوم بمراقبة الصفقات؟

سوف تجد العديد من الإعلانات على المواقع الالكترونية المختلفة وسوف يصلك العديد من رسائل البريد الالكتروني التي تقدم لك سلع متنوعة ولكن أفضل الصفقات عادةً لا تصل لحاسبك بشكل عادي بل عليك البحث عنها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع تجميع للصفقات مثل صفحة (https://www.laptopmag.com/articles/best-deals)
  2. التسجيل في خدمة تنبيه للصفقات مثل (https://www.shopsavvy.com/) أو (https://camelcamelcamel.com/)
  3. تفقد صفحات الصفقات على مواقع لينوفو و ديل و Newegg وأمازون.
Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية