مراجعة تطبيق Portra – تطبيق تأثيرات صور مميز!

Portra app

تطبيق Portra هو تطبيق جديد شبيه إلى حد ما بتطبيق Prisma المعروف لإضافة تأثيرات مميزة على الصور، وهو ما يقدمه تطبيق Portra كذلك الذي يتيح للمستخدمين تحويل أي صورة إلى عمل فني جميل بألوان خلابة، حيث يتوفر التطبيق على تشكيلة من التأثيرات المميزة والمتنوعة بألوان زاهية زيتية وتأثيرات أخرى أشبه بتأثيرات الرسم التي تمنح المستخدم خيارات متعددة لإضافة جمالية على الصور الشخصية.

Portra app Raspberry effect

ويعد التطبيق مناسبًا أكثر للصور الشخصية -وهو ما يشير إليه اسم التطبيق الذي يعد قريبًا لكلمة Portrait- كون التأثيرات وآلية عمل التطبيق تركز أكثر على هذه النوعية من الصور بدلًا من صور المناظر الطبيعية والصور الأخرى. ويختلف التطبيق عن تطبيق Prisma بكونه يقدم تأثيرات طبيعية أكثر من هذا الأخير، فرغم التأثيرات المميزة التي يقدمها تطبيق Portra والتي تحتوي على قدر كبير من الجمالية دون الجانب الاصطناعي البراق الذي تتميز به تأثيرات تطبيق Prisma.

Portra Begonia effect

هذا ويتميز تطبيق Portra بواجهة بسيطة، حيث يتيح التقاط صورة مباشرة أو النقر على زر التوجه إلى معرض الهاتف لاستيراد الصور، مع ظهور الصور في نصف الشاشة العلوي، ووجود شريطين على اليمين واليسار، أحدهما للتحكم بحِدّة التأثيرات والآخر للتحكم بالإضاءة، علمًا أن التأثيرات تتمركز في الأسفل مع إمكانية التمرير يمينًا ويسارًا لاستعراضها، ويمكن النقر عليها لاعتمادها مثل ما هو الحال مع معظم التطبيقات الأخرى التي تقدم ميزة التأثيرات. وتتوفر أزرار مشاركة الصور على الشبكات الاجتماعية أسفل حيز التأثيرات وزر في الجانب الأيمن لتحميل الصور عند الانتهاء من التعديل عليها.

Portra app BONNIE effect

تحميل تطبيق Portra

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.