أندرويد 8.1 – أبرز الميزات والتغييرات الجديدة!

Pixel 2 XL

أطلقت جوجل نسخة المعاينة من نظام أندرويد 8.1 للمطورين، حيث سيكون بإمكان المطورين تحميل النسخة وتنصيبها على جهاز نكسس أو بكسل، علمًا أن النسخة النهائية يتوقع أن تصدر في شهر ديسمبر. ومع صدور نسخة المعاينة الجديدة، تبرز عدة ميزات جديدة، وإن كانت النسخة لا تضم تغييرات كبيرة، لكن هنالك عدد من التغييرات المهمة نستعرض أبرزها كالآتي:

ثيمات سوداء وبيضاء تلقائية

Automatic Black White Theme Android 8.1

تتبنى نسخة أندرويد 8.1 ميزة الثيمات السوداء والبيضاء التلقائية، والتي تعمل على ضبط ظهور درج التطبيقات بلون داكن في حال كان لون خلفية الشاشة الرئيسة أسودًا، في حين سيظهر درج التطبيقات بلون مفتوح أكثر عندما يكون لون خلفية الشاشة الرئيسة أفتح.

شريط البحث أعلى صفحة الإعدادات

تتميز نسخة أندرويد 8.1 بشريط بحث يظهر أعلى قائمة الإعدادت، ما يتيح للمستخدمين وصولًا أسهل للإعدادات من خلال كتابة ما يودون البحث عنه أو الوصول إليه.

مستوى بطارية البلوتوث

يظهر مستوى بطارية أجهزة بلوتوث المتصلة بالجهاز بشكل افتراضي في نسخة أندرويد 8.1 إلى جانب أيقونة بلوتوث، وهي إحدى التغييرات البسيطة التي ستُسعِد مستخدمي أكسسوارات البلوتوث مثل ساعة ذكية أو سماعات لاسلكية مثل Pixel Buds الجديدة.

قائمة إطفاء بتصميم جديد

Redesigned power menu Android 8.1

تم إعادة تصميم قائمة الإطفاء وإعادة التشغيل، حيث تأتي القائمة الجديدة بتصميم أنيق وبارز على نسخة معاينة أندرويد 8.1.

صوت تنبيه واحد في الثانية

Notification Sound once android 8.1

كثيرًا ما يسمع المستخدم سيمفونية مزعجة تصدر من هاتفه حال اتصاله بالإنترنت، حيث يحدث إعصار صوتي بسبب التنبيهات المتراكمة التي تصل في نفس الوقت عند الاتصال بالإنترنت، وهو ما يتم تغييره في أندرويد 8.1 باقتصار صوت التنبيهات على صوت واحد في الثانية.

خط جديد

Google Sans Font Android 8.1

تأتي نسخة المعاينة الجديدة بخط جديد يتميز بالجمالية وسهولة القراءة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.