خطوات بسيطة تساعدك على تحويل حساب انستقرام إلى حساب الأعمال Business وما هي الفوائد التي تجنيها مقارنة بالحساب الشخصي..
مشاركة الصور عبر انستقرام مفيدة للغاية في التسويق لمنتجك أو نشاطك الإعلانيّ خاصّة أّنها مملوكة من قبل موقع فيسبوك مما يعني إمكانيّة إجراء الإعلانات واستهداف العديد من الأشخاص ولكن للحصول على هذه الميّزات يجب عليك أن تنتقل لحساب الأعمال في انستقرام.
عمليّة تحويل حساب انستقرام إلى حساب الأعمال Business بسيطة للغاية ولا تتطلّب منك سوى عدّة خطوات بسيطة.
تحويل حساب انستقرام إلى حساب الأعمال Business
1- في البداية شغل تطبيق انستقرام على هاتفك الذكي
2- اضغط على أيقونة الملف الشخصي أسفل يسار الشاشة ثم اضغط على زر القائمة أعلى اليسار “ثلاثة خطوط أفقية”
3- اضغط على الإعدادات Settings
4- اضغط على الحساب Account
5- مرر للأسفل واضغط على تبديل إلى حساب احترافي Switch to Instagram professional account
6- سيظهر لك تعريف بسيط بفوائد حساب الأعمال، اضغط متابعة
7- حدد فئة نشاط الأعمال الخاص بحسابك، مثل فن، تعليم، موسيقى، تجميل وخلافه، مع العلم أن انستقرام يتيح لك إظهار الفئة في حسابك من خلال تفعيل خيار “عرض تسمية الفئة”
8- بعد تحديد الفئة اضغط التالي
9- سيظهر لك استناداً للفئة خيار منشئ محتوى أو أعمال، اختر أعمال
10- اضغط التالي
11- سيطلب منك انستقرام تأكيد معلومات الاتصال الخاصة بك، مثل البريد الإلكتروني والرقم الهاتفي وعنوان نشاطك التجاري، بعد مراجعة المعلومات اضغط “التالي”، علماً بأنه يُمكنك عدم استخدام معلومات الاتصال الخاصة بك من خلال الخيار الموجود في نفس الشاشة بالأسفل.
ملاحظة: حساب منشئ المحتوى مناسب للأفراد والشخصيات المؤثرة والكتاب والمدونين، في حين حساب الأعمال يلائم الأنشطة التجارية وأصحاب المتاجر والمؤسسات، وكلاهما يوفران فوائد حساب الأعمال في انستقرام مثل الترويج والإحصائيات.
فوائد حساب الأعمال في انستقرام
بحسب instagram فإن حساب الأعمال يُمكنه أن يساعد المستخدم في تعزيز نمو نشاطه التجاري من خلاله منحه بعض الميزات والأدوات الإضافية مثل:
1- إمكانية إنشاء ترويج للحساب أو لنشاطك التجاري وتدشين حملات إعلانية عبر انستقرام مباشرة
2- الوصول إلى إحصائيات مفصلة تساعدك على معرفة الجمهور الخاص بك بشكل دقيق
3- الوصول إلى أدوات المحتوى المرتبط بعلامة تجارية، وهي ميزة تساعد في الكشف عن الشراكات المدفوعة في المنشورات والقصص
4- إمكانية التواصل مع العملاء عبر قنوات متعددة
5- الحصول على زوار لموقعك الإلكتروني
6- البيع المباشر عبر انستقرام لأصحاب المنتجات والمتاجر