كيف تضبط المواقع التي تزورها لتكون صامتة ضمن متصفح كروم

كيف تقوم بجعل المواقع التي تزورها صامتة ضمن متصفح كرومكيف تقوم بجعل المواقع التي تزورها صامتة ضمن متصفح كروم

الكثير من المواقع التي نقوم بزيارتها قد تصدر موسيقى أو تشغل مقاطع فيديو وبالتالي ستصدر ضجة في حال لم يكن ما تبثه من صوت يهمك. لذلك جعلت جوجل من السهل إطفاء هذه الأصوات ضمن متصفح جوجل كروم فكل ما عليك فعله هو الضغط بالزر اليميني على لسان الصفحة واختيار Mute Tab. وتستطيع أيضاً تفعيل واجهة التحكم بالصوت والتي تسمح لك بالضغط على مؤشر مكبر صوت لجعل اللسان صامت. (لكن للأسف توجد هذه الإعدادات ضمن خواص جوجل كروم التجريبية التي تستطيع الاطلاع عليها من خلال كتابة chrome://flags ضمن شريط العناوين.)

والمشكلة عادةً تظهر عندما تدخل إلى موقع باستمرار ويقوم هذا الموقع على الدوام بتشغيل مقاطع صوت لا ترغب بها أليس كذلك؟ لكن الخاصية الجديدة القادمة لمتصفح جوجل كروم ستسمح لك بوضع حد لهذه المشكلة للأبد. تستطيع تجربة هذه الخاصية بالرغم من أنها غير متوفرة بشكل رسمي حتى الآن.

إليكم كيف نستطيع استخدامها بالرغم من كونها تجريبية:

في البداية عليك تحميل وتنصيب Chrome Canary وهي النسخة المحدثة بشكل دائم والأقل استقراراً من نسخة كروم وتحوي هذه النسخة أحدث الخصائص دائماً.

حالما تنتهي من تنصيب هذه النسخة قم بتسجيل الدخول لحسابك على جوجل وأكمل بالطريقة الاعتيادية لتنصيب متصفح Chrome العادي ثم قم بإغلاق متصفح Chrome Canary بشكل كامل.

لكي تقوم بتفعيل خاصية الصامت للموقع بشكل واسع عليك فتح متصفح Chrome Canary من خلال نافذة الأوامر بالإضافة إلى تنفيذ سطر أوامر لتفعيل أو إلغاء تفعيل الخواص التجريبية:

1- قم بفتح نافذة الأوامر Command Prompt بالضغط على مفتاح ويندوز ثم كتابة cmd والضغط على Enter.

2- ضمن نافذة الأوامر قم بتغيير المسار إلى حيث يوجد الملف التنفيذي لمتصفح Chrome Canary. اكتب cd متبوعة بالمسار والذي قد يكون بشكل افتراضي:

C:\Users\[your name]\AppData\Local\Google\Chrome SxS\Application.

3- اضغط Enter.

4- بعد ذلك اكتب chrome.exe فراغ ثم اكتب الكود التالي

–enable-feature=SoundContentSetting

تستطيع أيضاً إنشاء اختصار على سطح المكتب لـ Chrome Canary مربوط مع الأوامر التي كتبناها سابقاً.

قم بالضغط بالزر اليميني للفأرة على الاختصار واضغط على Properties. ضمن حقل الـ Target وستجد المسار الخاص بـ chrome.exe. وفي نهايته قم بإضافة فراغ ثم ألصق الكود السابق واضغط على Apply ثم ok.

الآن عند فتحك لمتصفح Chrome Canary من خلال نافذة الأوامر أو من خلال الاختصار تستطيع وضع كل المواقع على الصامت. ولفعل ذلك اضغط على خيار المعلومات في الجهة اليسرى لشريط العنوان ثم اضغط على اللائحة المنسدلة على يمين Sound وقم باختيار Always block on this site. وفي حال أردت إلغاء هذه الخاصية قم بالعودة لنفس اللائحة واختر Always allow on this site.

وأخيراً قد تبدو هذه التعليمات والبنود معقدة نوعاً ما لكنها سهلة عند تطبيقها وهذا مقطع فيديو يوضح كامل ما ذكرناه:

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية