كيف تتعامل مع التغير الكبير في شاشة القفل لنظام ios 11

كيف تتعامل مع التغير الكبير في شاشة القفل لنظام ios 11كيف تتعامل مع التغير الكبير في شاشة القفل لنظام ios 11
بعد تحديث جهازك إلى نظام iOS 11 ستلاحظ العديد من التغيرات الصغيرة وبعض التغيرات الكبيرة. حيث أصبح بالإمكان تسجيل الأحداث على الشاشة، وهنالك مركز تحكم مخصص ويوجد مركز للتنبيهات.

وفي الحقيقة لن يطلق عليه بعد الآن مركز التنبيهات بل يدعى شاشة القفل. فعلاً هو شاشة القفل ولكن يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها مركز التنبيهات.

إليكم كيف تظهر شاشة القفل على نظام iOS 11 الخاص بآبل:

مركز التنبيهات وشاشة قفل ios11

تبدو بسيطة، أليس كذلك؟ ما زلت تقوم بإنزال الشاشة من أعلى لكي ترى التنبيهات الأخيرة ولكن الآن يجب عليك التحريك للأعلى لرؤية التنبيهات القديمة. لاحظ أن القسم Recent قد يعنون بجملة Earlier Today.

تنبيهات ios 11

ولكي تعود للشاشة السابقة تستطيع التحريك للأعلى بدءاً من أسفل الشاشة. وفي حال لم تبدأ من الأسفل فسوف تقوم بالانتقال للتنبيهات الأقدم ولكي تتقن هذه الحركة ستحتاج لبعض الممارسة والصبر.

التفاعل مع التنبيهات قد تغير بعض الشيء:

التفاعل مع التنبيهات ios 11

تستطيع سحب يدك في كلا الاتجاهين نحو اليمين واليسار في شاشة القفل إما لفتح التنبيه أو إزالته وبالتالي لا تحتاج للضغط على التنبيه لاستكمال العملية. وعملية ضغط طويلة على التنبيه تتيح لك خيارات أوسع للتفاعل.

الوصول للكاميرا و Today:

الوصول للكاميرا و Today

الفائدة الجديدة لشاشة القفل الجديدة هي إمكانية الوصول لقسم Today وتطبيق الكاميرا. في أي وقت تستطيع السحب نحو الأسفل ثمَّ نحو اليمين أو اليسار للوصول لقسم Today أو تطبيق الكاميرا. فقط تأكد أنك لا تضغط على أحد التنبيهات.

إضافة بعض الأمان:

استخدام Touch ID

في حال كان جهازك مقفل وحاولت فتح التنبيهات ضمن أحد التطبيقات سوف تظهر لك شاشة جديدة تطلب منك استخدام Touch ID قبل أن تستطيع مشاهدة التنبيه.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية