كيفية تخصيص الشريط العائم في LG V30

LG V30 Floating Bar

تخلت شركة LG عن فكرة الشاشة الثانية التي ميزت هاتف LG V20 في الإصدار الجديد V30 الذي تم الإعلان عنه قبل أيام في معرض IFA 2017 ببرلين الألمانية، حيث تم تعويض الميزة بشريط عائم يعد أحد ميزات الهاتف الجديد، وإن كانت هذه الميزة أو حتى الشاشة الثانوية في الإصدار السابق ليست بتلك الميزة المطلوبة التي تلعب دورًا كبيرًا، خصوصًا وأن تصميم الجهاز أصبح أفضل من حيث الجمالية، وهو عامل أساسي في حال أرادت LG المنافسة بقوة في مواجهة هواتف مثل جالكسي نوت 8 وآيفون 8 ذات التصاميم العصرية المميزة.

LG V30 Enable Floating Bar

مع ذلك، يمكن للعديد من المستخدمين أن يجدوا في ميزة الشريط العائم نفعًا لهم، حيث يمكن استغلاله للوصول السريع لعدة تطبيقات ومهام، لذا هذه كيفية تفعيل الشريط العائم وتخصيصه في هاتف LG V30.

بداية يمكن تفعيل الشريط من خلال التوجه إلى تبويب عام في قائمة الإعدادات والتمرير إلى الأسفل وتفعيل خيار Floating Bar.

Floating Bar Pages V30

ويمكن النقر على قائمة النقاط الثلاث من أجل تخصيص الميزة، مع وجود 4 خيارات: لانشر اختصارات، مشغل موسيقى، تصوير الشاشة، وصفحات جهات الاتصال السريعة، مع إمكانية الاستمرار في تخصيص كل خيار عبر النقر على النقاط الثلاث التي تظهر إلى جانب كل خيار.

V30 Floating Bar Shortcuts

ويمكن تخصيص خيار الاختصارات حيث ستظهر اختصارات التطبيقات في صفحة الاختصارات ضمن الشريط العائم، مع إمكانية النقر على أي أيقونة تطبيق لاعتماده أو النقر المطول على أيقونة تطبيق ما من أجل تغيير مكانه، بالإضافة إلى عرض مختلف التطبيقات المتوفرة على الجهاز ضمن قائمة اختيار الاختصارات إلى جانب عرض وظائف أخرى كذلك مثل التقاط صور سريعة عبر الكاميرا الأمامية أو تدوين ملاحظة على سبيل المثال.

V30 Floating Bar Shortcuts Selection

وهكذا سيكون بإمكان المستخدم التنقل بين صفحات الشريط والوصول السريع لاختصارات التطبيقات والوظائف المختارة بسهولة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.