نظرة على LG V30 – تهديد شديد اللهجة لنوت 8!

قدمت LG هاتفها الجديد LG V30 في معرض IFA 2017 ببرلين الألمانية، حيث يأتي V30 ليكون هاتف LG الرائد الجديد الذي سيكون خيارًا أفضل من LG G6، حيث يتميز عن هذا الأخير بعدد من الميزات والمواصفات التي تجعله يقف وجهًا لوجه في منافسة الهواتف الذكية الرائدة الأخرى، وعلى رأسها هاتف جالكسي نوت 8 في انتظار وصول كل من آيفون 8 من آبل وبكسل إكس إل 2 من جوجل، علمًا أن هذا الأخير ينتظر أن يكون مشابهًا لهاتف V30 كونه سيكون من تصنيع نفس الشركة الكورية. هذه نظرة على هاتف LG V30 الجديد.

مواصفات هاتف LG V30

المقاسات 151.7×75.4×7.4 ملم
الوزن 158 غرام
البطارية 3300mAh
الشاشة P-OLED بمقاس 6.0 ودقة 1440×2880
الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل، فتحة f/1.6 للكاميرا الأساسية وكاميرا ذات زاوية واسعة بدقة 13 ميغابكسل وفتحة f/1.9.
الكاميرا الأمامية 5 ميغابكسل
النظام أندرويد 7.1.2 نوجا
الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت
التخزين الداخلي 64/128 جيجابايت مع دعم بطاقات microSD
المعالج Qualcomm Snapdragon 835

العتاد

LG v30 Design

اتجهت LG لتقديم تصميم معدني وزجاجي في هاتف V30، مع حواف معدنية ذات انحناءة طبيعية تشبه إلى حد ما لغة تصميم سامسونج، مع تقليل الحواف المحيطة بشاشة الهاتف الرائعة من نوع P-OLED التي تعد إحدى مفاجآت LG في هذا الهاتف، والتي لقيت استحسانًا كبيرًا للغاية من العديد من المهتمين الذين جربوا الهاتف في المعرض، حتى أنهم وضعوها في منافسة مباشرة مع شاشة جالكسي نوت 8 من سامسونج. ويتميز الهاتف بخلفية زجاجية مع انحناءة خفيفة تجعل الهاتف مريحًا في الاستخدام، مع كون قارئ البصمة متمركزًا في الخلف في مكان يسهل الوصول إليه، حيث تستمر LG في اعتماده كزر تشغيل يتمركز تحت الكاميرا، وهو مكان مفضل لدى الكثير من المستخدمين مقارنة بمكان قارئ بصمة هواتف سامسونج الجديدة، علمًا أن قارئ البصمة يقدم أداءً ممتازًا من حيث السرعة والدقة، وبصفة عامة يعد الهاتف خفيف الوزن حيث يزن 158 غرام فقط، أي أقل بخمس غرامات من هاتف G6.

LG V30 Display

هذا وقد تم تنصيب الهاتف بالفعل كأفضل هاتف قدمته LG حتى الآن من طرف العديد من المدونين الذين جربوا الهاتف، حيث أغدقوا على الشركة بالمديح لنجاحها في تقديم عدة ميزات ومواصفات بشكل متكامل، الشيء الذي يجعل الهاتف ذا توليفة مميزة ومتكاملة، مع تصميم جميل وفخم. وبالعودة إلى شاشة الهاتف، تعد هذه أول شاشة OLED تقدمها LG منذ هاتف G Flex 2، حيث لم تكن شاشة هذا الأخير في المستوى، ما دفع الشركة للعودة إلى شاشات LCD، لكنها عادت مع هاتفها الجديد لتقديم شاشة P-OLED وصفها الكثيرون بكونها ذات سطوع عالٍ للغاية، مع أوضاع ألوان مفيدة شبيهة بتلك المتوفرة على هواتف سامسونج، كما أن زوايا العرض ممتازة جدًّا. وركزت LG كذلك على تقديم تجربة صوت مميزة في الهاتف بميزات صوت Hi-Fi Quad DAC تضمن تجربة استماع قد تعد من بين الأفضل في الهواتف الذكية إن لم تكن أفضلها.

LG V30 Camera

على مستوى الكاميرا، يعد هاتف V30 بالفعل هاتفًا موجهًا لمحبي التصوير، حيث يأتي بكاميرا مزدوجة تتميز الأولى بدقة 16 ميغابكسل بفتحة f/1.6، وكاميرا ذات زاوية واسعة بدقة 13 ميغابكسل بفتحة f/1.9، ومن خلال العروض والتجارب تبدو الكاميرا ممتازة للغاية، سواء فيما يتعلق بتجربة التصوير عبر الكاميرا الأساسية أو الكاميرا الثانوية، مع تقديم LG لميزات ممتازة مثل ميزة التكبير وتتبع العناصر المتحركة عبر الكاميرا في تطبيق الكاميرا، إلى جانب نجاح الكاميرا في تقديم تأثير Bokeh مميز للغاية. وقد لاقت الكاميرا بالفعل استحسان مجربيها، لكن LG أصرت على أن الهاتف مازال في نسخة غير نهائية حاليًّا، وتفضل عدم تقديم هؤلاء لانطباعاتهم النهائية لحين صدور الهاتف بشكل رسمي في نسخته النهائية من حيث العتاد والنظام. ويأتي الهاتف ببطارية 3300mAh، والتي ينتظر أن تقدم عمر بطارية في المستوى، علمًا أن الهاتف يدعم الشحن السريع واللاسلكي.

النظام

LG V30 colors

كعادتها، تقدم LG واجهة برمجية تحتوي على عدد من الإضافات البرمجية الخاصة بها، لكنها تعد واجهة سهلة الاستخدام تحافظ على تجربة استخدام قريبة من نظام أندرويد الخام من حيث التفاعل والإعدادات. ويأتي V30 بميزة Always-On Display، شريط عائم قدمته LG في الهاتف كبديل للشاشة الثانوية التي كانت تميز الإصدار السابق من الهاتف، ميزة النقر للإيقاظ، إلى جانب عدة تعديلات خفيفة على النظام. من جهة أخرى، يقدم الهاتف أداءً ممتازًا للغاية، حيث يؤدي بشكل سريع وسلس، علمًا أن الهاتف يأتي بنظام أندرويد 7.1.2 نوجا. ويأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، مع وجود نسخة أخرى بسعة 128 جيجابايت ستتوفر ضمن بلدان محددة تحمل اسم Plus، لكن حتى الآن، الاختلاف الوحيد بين النسختين هو سعة التخزين لا غير.

خلاصة

تبدو LG جاهزة لتقديم خيار جديد سيكون ضمن قائمة المقبلين على اقتناء هاتف رائد جديد، حيث نجحت الشركة الكورية بالفعل بتوفير عدة ميزات ومواصفات ممتازة للغاية، بداية بالشاشة الرائعة، التصميم العصري الجذاب، الكاميرا القوية، وأحدث المواصفات بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 وميزات أخرى. ولم تكشف LG بعد عن سعر الهاتف لحد الآن.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.