OnePlus 5 – خلاصة التسريبات

OnePlus 5 Render

OnePlus 5 هو هاتف شركة OnePlus القادم الذي ستتجاوز فيه الرقم 4 مباشرة بعد أن كان آخر إصدار من هواتفها الرائدة هو OnePlus 3T، وينتظر أن تعود الشركة بهاتف قوي ذو مواصفات عالية، تصميم مميز، وسعر اقتصادي مقارنة بالهواتف الرائدة الأخرى. وقد ظهرت حتى الآن بعض الشائعات والتسريبات المتعلقة بهاتف OnePlus 5 القادم. هذه قائمة بأبرز الشائعات والتسريبات القليلة المحيطة بهاتف الشركة الصينية المنتظر.

مواصفات OnePlus 5

OnePlus 5 Design

لم نشهد تسريبات كثيرة بعد لصور هاتف OnePlus 5 القادم، باستثناء صورة تظهر خلفية الجهاز، والتي قد لا تحمل حتى الآن مصداقية كبيرة بالنظر إلى هوية مسربها، إلا أنها تبقى بداية يمكن بناء تكهنات أخرى عليها، عِلمًا أن تقريرًا تم نشره من طرف المصدر المسرب للصورة والمتمثل في موقع India Today قد أتى على ذكر بعض مواصفات الهاتف كذلك، معظم هذه المواصفات تتوافق مع ما هو متوقع من OnePlus، وتتمثل هذه المواصفات في:

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 835
  • الذاكرة العشوائية: 8 جيجابايت
  • التخزين الداخلي: 64 جيجابايت – دعم بطاقات الذاكرة microSD
  • الشاشة: AMOLED بمقاس 5.5 بوصة ودقة 1080p
  • الكاميرا: كاميرا خلفية مزدوجة، كاميرا أمامية

المعالج

oneplus-3t-performance

سيكون معالج Qualcomm Snapdragon 835 نواة معظم الهواتف الرائدة لهذه السنة، مع استثناء هاتف LG G6، فهاتفا سامسونج الجديدين جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس يعملان بمعالج Qualcomm الجديد، في حين تمتلك OnePlus بالفعل هاتفًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 في هاتف OnePlus 3T، وبالنسبة لشركة تعتمد على استراتيجية تسويقية محددة كشركة OnePlus، فإنها في حاجة لإبراز قوة هاتفها الجديد مقارنة بالإصدار السابق، وستكون أفضل طريقة لفعل ذلك من خلال معالج Snapdragon 835 الجديد.

التخزين الداخلي

OnePlus 5 Battery

تعد OnePlus إحدى الشركات السخية من حيث مساحة التخزين التي تقدمها ضمن هواتفها الذكية، حيث اعتمدت خيار 64 جيجابايت كخيار أساسي منذ إصدارها لهاتف OnePlus 3، وهو ما يتوقع أن يستمر مع هاتف OnePlus 5، إلى جانب إمكانية توفير الشركة كذلك لخيار 128 جيجابايت، بالإضافة إلى الحفاظ على دعم شريحتي اتصال. الشيء الوحيد الذي يمكن للمستخدم أن يتمناه كذلك هو دعم الشركة لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

الذاكرة العشوائية

OnePlus 5 Camera

ينتظر أن تطل علينا OnePlus مجددًا بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت ضمن هاتف OnePlus 5 القادم، حيث قدمت بالفعل هاتفيها السابقين OnePlus 3 وOnePlus 3T بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت، عِلمًا أن معالج Qualcomm Snapdragon 835 يدعم بالفعل سعة 8 جيجابايت بالنسبة للذاكرة العشوائية. من جهة أخرى، مازالت هواتف مثل LG G6 وجالكسي إس 8 تأتي بسعة ذاكرة عشوائية تتمثل في 4 جيجابايت فقط، لذا قد لا تحتاج OnePlus لاستعراض عضلاتها هذه المرة والاكتفاء بسعة 6 جيجابايت، لكن تبقى إمكانية تقديم سعة 8 جيجابايت ضمن OnePlus 5 قائمة.

الشاشة

على خُطا الإصدارات السابقة، ينتظر أن تحافظ OnePlus على نفس دقة الشاشة 1080p في هاتفها المنتظر OnePlus 5، مع شاشة AMOLED بمقاس 5.5 بوصة، وترى OnePlus وعدد من الشركات الأخرى أن دقة 1080p كافية وتساهم في تحسين عمر البطارية أكثر من دقة QHD، لكن إمكانية تقديم الشركة لهاتف بدقة QHD تبقى واردة.

الكاميرا

OnePlus 5 Concept

حسب التسريب السابق، فإن هاتف OnePlus 5 سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، دون توفير أي معلومات أخرى متعلقة بالدقة أو شيء من هذا القبيل. اعتماد OnePlus لكامرتين في الخلف خيار وارد، خصوصًا مع توجه العديد من الشركات إلى تبني هذه الفكرة، لكن التسريب قد لا يكون في مستوى المصداقية التي قد تجعلنا نصدق هذه الجزئية فورًا، لذا سيكون علينا انتظار تسريبات أخرى لأخذ لمحة حول قدرات هاتف OnePlus 5 التصويرية.

خلاصة

سيكون هاتف OnePlus 5 أحد المنافسين الأقوياء هذه السنة في سوق الهواتف الذكية على ما يبدو، خصوصًا مع استفاقة شركات مثل LG وسامسونج، اللتان قدمتا هواتف في المستوى، لكن سعرهما قد يجعل من هاتف OnePlus 5 عند صدوره خيارًا أفضل بالنسبة لشريحة معينة من المستخدمين.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.