5 تطبيقات لتعديل حجم الصور على آيفون

iPhone apps

مع تطور كاميرات الهواتف الذكية وتقديمها لصور وفيديوهات بجودة عالية، يزداد كذلك حجم هذه الصور والفيديوهات الملتقطة، حيث لم تعد الصور ذات حجم خفيف كما كان الحال في الماضي، إذ أن التقاط صورة ذات جودة عالية في هاتف ذكي جديد يشغل مساحة تتراوح بين 2 و4 ميغابايت تقريبًا حسب الصور، ومع عدم اكتفائنا بالتقاط صورة واحدة في اليوم غالبًا، تحتل الصور بذلك مساحة كبيرة من سعة الهاتف الكلية.

اقرأ أيضاً: كيفية التعايش مع هاتف آيفون بمساحة 16 جيجابايت

ولا يتعلق الأمر بسعة التخزين فحسب، فكثيرًا ما يتجه المستخدمون لمشاركة هذه الصور، سواءً على تطبيقات مثل واتساب وإنستغرام، أو عبر البريد الإلكتروني، ما يفتح المجال أمام مشكلة جديدة تتمثل في استهلاك أكبر لرصيد الإنترنت عند مشاركة الصور عبر اتصال إنترنت 3G أو 4G، لذا يكون الحل هنا هو رفع هذه الصور عبر شبكات الواي فاي في حال كان ذلك ممكنًا، أو تصغير أحجام الصور حتى يتمكن المستخدم من مشاركة الصور من أي مكان. وتتوفر عدة تطبيقات تتيح تقليل حجم الصور والفيديوهات قبل مشاركتها، هذه بعضها:

Image Resizer app iOSتطبيق Image Resizer

يسمح هذا التطبيق المجاني المتوفر على أندرويد وiOS بتصغير حجم الصور وقصها قبل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني، ولا تتأثر جودة الصور بشكل كبير غالبًا حتى عند تصغير حجمها. ويتميز التطبيق بتجربة استخدام سهلة مع تصميم بسيط يركز على تصغير حجم الصور.

Photo Compress app iOSتطبيق Photo Compress

يتيح تطبيق Photo Compress خيارات أكثر للمستخدمين من أجل التحكم في تقليل حجم الصور، حيث يفتح التطبيق المجال أمام المستخدمين للتحكم بتقليل حجم الصور لأي حجم وجودة، كما يسمح التطبيق للمستخدمين بقص الصور بأريحية، مع تحديد الأبعاد التي يريدها، إلى جانب توفيره لخيار تعديل حجم أكثر من صورة واحدة في نفس الوقت.

Photo Resizer app iOSتطبيق Photo Resizer

يقدم تطبيق Photo Resizer بدوره إمكانية تقليل حجم الصور بسهولة، حيث يحتوي على 8 أحجام معدة مسبقًا ووضع حجم مخصص كذلك يتيح للمستخدم اختيار حجم الصور حسب ما يفضله، ويعمل التطبيق كذلك على حفظ الصور التي تم تعديل حجمها تلقائيًّا ضمن معرض الصور.

Image Size app iOSتطبيق Image Size

يساعد تطبيق Image size المستخدمين على تعديل حجم صورهم بسهولة، لتسهيل عملية مشاركة الصور على الشبكات الاجتماعية، مع احتفاظه بنسبة أبعاد الصور الأصلية من خلال توفير خيار تحديد الدقة بناءً على دقة الكاميرا. ويتم حفظ الصور المعدلة من خلال هذا التطبيق ضمن مجلد خاص به يدعى PhotoResizer يتم إنشاؤه تلقائيًّا.

Kirihari-San app iOSتطبيق Kirihari-San

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية تعديل حجم الصور الكبيرة دون فقدان جودة أو دقة الصور بشكل كبير، ولا يتيح التطبيق إمكانية تعديل حجم الصور فحسب، بل يقدم كذلك خيار تغيير امتداد الصور بسهولة. هذا ويمكن معاينة الصور المعدلة وإعادة اعتماد التغييرات عدة مرات، كما يسمح التطبيق بمشاركة الصور المعدلة مع تطبيقات أخرى أو خوادم من خلال FTP.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.