5 تطبيقات لتعديل حجم الصور على آيفون

iPhone apps

إن كنت تبحث طريقة لتعديل حجم الصور على هاتف آيفون، فإليك أفضل 5 تطبيقات قمنا باختبارها وتجربتها تتيح لك التحكم في حجم الصورة.

مع تطور كاميرات الهواتف الذكية وتقديمها لصور وفيديوهات بجودة عالية، يزداد كذلك حجم هذه الصور والفيديوهات الملتقطة، حيث لم تعد الصور ذات حجم خفيف كما كان الحال في الماضي.

إذ أن التقاط صورة ذات جودة عالية في هاتف ذكي جديد يشغل مساحة تتراوح بين 2 و4 ميغابايت تقريبًا حسب الصور، ومع عدم اكتفائنا بالتقاط صورة واحدة في اليوم غالبًا، تحتل الصور بذلك مساحة كبيرة من سعة الهاتف الكلية.

ولا يتعلق الأمر بسعة التخزين فحسب، فكثيرًا ما يتجه المستخدمون لمشاركة هذه الصور، سواءً على تطبيقات مثل واتساب وانستقرام، أو عبر البريد الإلكتروني، ما يفتح المجال أمام مشكلة جديدة تتمثل في استهلاك أكبر لبيانات الإنترنت عند مشاركة الصور.

لذا يكون الحل هنا هو رفع هذه الصور عبر شبكات الواي فاي في حال كان ذلك ممكنًا، أو تصغير أحجام الصور حتى يتمكن المستخدم من مشاركة الصور من أي مكان. وتتوفر عدة تطبيقات تتيح تقليل حجم الصور والفيديوهات قبل مشاركتها، هذه بعضها.

أفضل 5 تطبيقات لتعديل حجم الصور على آيفون

تطبيق Photoshop Express

تطبيقات أدوبي فوتوشوب للهواتف كثيرة ومتعددة المهام، لكن تطبيق يعد التطبيق الأفضل من أدوبي على هواتف آيفون للقيام بالمهام الروتينية لتعديل الصور من بينها التحكم في حجم الصورة وضبط أبعادها كما تريد.

التطبيق يوفر كافة المهام التي ترغب بها لتحرير الصور وليس فقط تعديل الحجم، مثل إضافة التأثيرات والفلاتر أو إنشاء الصور المجمعة “كولاج” وإضافة التحسينات على الصورة أو إصلاحها وغيرها الكثير من المزايا الرائعة.

لذلك إن كنت تبحث عن تطبيق شامل للصور، وليس فقط للقيام بمهام محددة، فيجب عليك أخذ هذا التطبيق في عين الاعتبار، أما إذا كنت تريد شيئاً أكثر تحديداً فألق نظرة على باقي التطبيقات في القائمة.

تطبيق Photo Compress

يتيح تطبيق Photo Compress خيارات أكثر للمستخدمين من أجل التحكم في تقليل حجم الصور، حيث يفتح التطبيق المجال أمام المستخدمين للتحكم بتقليل حجم الصور لأي حجم وجودة، كما يسمح التطبيق للمستخدمين بقص الصور بأريحية، مع تحديد الأبعاد التي يريدها، إلى جانب توفيره لخيار تعديل حجم أكثر من صورة واحدة في نفس الوقت.

مع ذلك فإن التطبيق محدود على الصور بتنسيق JPG فقط وبالتالي لو كان لديك صور GIF مثلاً فلن يكون بوسعك ضغطها بواسطة التطبيق أو التحكم في قياسها.

تطبيق Image Size

يساعد تطبيق Image size المستخدمين على تعديل حجم صورهم بسهولة، لتسهيل عملية مشاركة الصور على الشبكات الاجتماعية، مع احتفاظه بنسبة أبعاد الصور الأصلية من خلال توفير خيار تحديد الدقة بناءً على دقة الكاميرا. ويتم حفظ الصور المعدلة من خلال هذا التطبيق ضمن مجلد خاص به يدعى PhotoResizer يتم إنشاؤه تلقائيًّا.

يعتبر التطبيق أحد أكثر التطبيقات شعبية في هذا المجال فهو موجود على متجر آب ستور منذ سنوات، ويتميز بواجهة استخدام سهلة جداً، حيث لا تحتاج للتفكير من أين ستبدأ فكل ما تحتاجه هو إدخال الحجم الدقيق للصورة بالبيكسل أو السم أو البوصة وسيتم تغيير حجم الصورة على الفور.

تطبيق Desqueeze

حجم الصور

تطبيق بسيط يتيح لك تغيير حجم الصور إلى أي حجم وكحد أقصى للصور بدقة 8192 بيكسل والفيديوهات بدقة 4K. بعد ضبط الحجم يُمكنك إعادة تنسيق الصور ومشاركتها أو حفظها على جهازك.

التطبيق رائع جداً من حيث المزايا المتنوعة للتحكم في حجم وقياس الصورة مع دعمه لعدة صيغ للصور. التطبيق مجاني بالكامل ويُمكنك الاعتماد عليه لأغلب المهام، مع ذلك يوفر الإصدار المدفوع “برو” من التطبيق مزايا إضافية مثل عمليات التحرير المتقدمة وغيرها.

تطبيق Instasize Photo Editor

هذا التطبيق رائع جداً للمستخدمين الذين يرغبون بتعديل حجم وقياس الصور وفقاً لقياسات الشبكات الاجتماعية، وبمجرد تشغيل التطبيق سيفتح على شاشة بيضاء مع زر (+) لإضافة الصورة بعدها يمكنك تعديلها بحسب أبعاد الشبكات الاجتماعية وتقليل حجمها.

يدعم التطبيق قص وتعديل الصور لتناسب انستقرام، فيس بوك، تويتر، وغيرها من الشبكات الاجتماعية، مع العلم أن التطبيق يوفر إعدادات تحرير إضافية للتحكم في التعرض والتباين والسطوع والحدة وغيرها.

للأسف التطبيق مجاني لفترة محدودة فقط، ويجب عليك الدفع مقابل الاشتراك للاستفادة من كافة مزايا التطبيق بشكل دائم.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.