ما نعرفه عن هاتف OnePlus 3T المنتظر

oneplus 3t leak

تستعد شركة OnePlus للكشف عن هاتف OnePlus 3T الذي سيكون بمثابة إصدار Pro من هاتف OnePlus 3 الذي يعتبر الهاتف الرائد لشركة OnePlus لسنة 2016، وتأتي هذه الخطوة بعد اتجاه عدة شركات لإصدار أكثر من نسخة من هواتفهم الرائدة، حيث يتم توفير نسخة ذات ميزة أو ميّزات إضافية على مستوى المواصفات مقارنة بالإصدار العادي، مع كون هذه النسخ غالبًا ما تكون لتوفير خيارات أكثر على مستوى الحجم، بحيث نجد نسخة بمقاس شاشة في حدود 5 أو 5.1 بوصة وأخرى بشاشة مقاسها 5.5 بوصة أو أكثر، لكن الأمر لن يقتصر فقط على مقاس الشاشة على ما يبدو في هاتف OnePlus 3T.

OnePlus 3 Design

ويعدّ هاتف OnePlus 3 أحد أفضل هواتف هذه السنة، حيث مازال يلقى مديحًا هائلًا من المستخدمين، سواء العاديين أو المتخصصين في هذا المجال، فكثيرًا ما تجده يُذكر في مراجعات هواتف أخرى جديدة مثل جالكسي نوت 7 –إبّان فترة إطلاقه- هاتفي Pixel وPixel XL وحتى هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس، حيث تتم مقارنته على وجه الخصوص من حيث السعر والجودة بهذه الهواتف التي تتوفر بأسعار مرتفعة مقارنة بسعر هاتف OnePlus الذي لا يتجاوز 400 دولار، ولا يقتصر الأمر على السعر فقط، فالقيمة التي يقدمها الهاتف تجعله هاتفًا مرغوبًا، إذ يتميز بالفعل بمواصفات عالية –تصميم معدني، معالج Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، شحن سريع…- وتجربة استخدام جيدة جدًّا نال بها الهاتف استحسان هؤلاء وجعلهم يقارنونه بتلك الهواتف، وبالتالي فإن هاتف OnePlus 3T سيكون على الأرجح محل ترحيب هو الآخر، خصوصًا إذا ما حافظت الشركة على السعر الاقتصادي المعقول، عِلمًا أن التسريبات المتوفرة حاليًّا تشير إلى أن الهاتف سيحتوي على مواصفات أقوى من مواصفات هاتف OnePlus الحالي.

OnePlus 3 Battery

ويرمز حرف T في OnePlus 3T إلى Turbo، والذي يذكرنا بهواتف موتورولا التي كانت تحمل اسم Turbo وكانت تقدم غالبًا أداءً ممتازًا خصوصًا على مستوى البطارية، وإن كان عيبها هو عدم توفرها بكثرة خارج حدود الولايات المتحدة آنذاك، من جهة أخرى فإن اختيار هذا الاسم يعدّ مناسبًا بالنظر إلى المواصفات المتوقعة التي سيتميز بها هاتف OnePlus 3T، حيث إذا ما أردنا مقارنته بأحدث الهواتف المتوفرة في السوق، فسنجد أنه سيكون منافسًا قويًّا لها.

وحسب تقارير قادمة من الصين بلد OnePlus الأم، سيحتوي هاتف OnePlus 3T على نفس معالج هاتفي Pixel وPixel XL المتمثل في معالج Qualcomm Snapdragon 821 الجديد، كما يتميز بنفس سعة الذاكرة العشوائية المتوفرة في هاتف OnePlus 3 بسعة 6 جيجابايت، مع اتجاه بعض المصادر الأخرى إلى القول بأن الهاتف سيتميز بنفس التصميم المعدني والشاشة، مع اقتصار التحديثات على العتاد الداخلي. وقد أصبح صدور الهاتف من شبه المؤكد بعد نشر حساب Qualcomm الرسمي على تويتر تغريدة مفادها أن هنالك جهازًا جديدًا قادمًا من OnePlus يعمل بمعالج Snapdragon 821، ما يتوافق والتقارير الصينية. ولا يستبعد أن تقدم OnePlus هاتفها الجديد بكاميرا مزدوجة في الخلف، مع توفير بطارية أكبر.

oneplus-3-plus-1

هذا وتفيد التقارير أن هاتف OnePlus 3T سيتم الكشف عنه بعد أيام قليلة، وبالتحديد يوم 14 نوفمبر الجاري، أي أن الهاتف سيظهر بعد 6 أشهر من كشف الشركة عن هاتف OnePlus 3، ما يزيد من صحة هذه التقارير. ومع إصدار OnePlus لهاتف جديد بهذه المواصفات في هذا الوقت، يتوقع أن يكون هاتف OnePlus 4 القادم هاتفًا بمواصفات أقوى، وهو أمر طبيعي نظرًا لرغبة الشركة في منافسة عمالقة السوق، خصوصًا بعد تكشير جوجل عن أنيابها باستراتيجيتها الجديدة وإعداد سامسونج للعُدة من أجل عودة قوية بعد نكسة جالكسي نوت 7.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً