Resident Evil 7: إنطباعات عن العرض التشويقي

عرض تشويقي لـ Resident Evil 7 أتاحته لنا Capcom لتجربته قبل إصدار اللعبة رسمياً، قضيت في لعبه مايقارب 15 دقيقة.. ويالها من دقائق مُرعبة لا أتمنى عيشها شخصياً أبداً!

re7-1

لايوجد الكثير للحديث عنه، سوى أن العرض يترك لنا مجالاً واسعاً لطرح أسئلة كثيرة حول مدى غموض القصة والأحداث، ومدى ارتباطها ربما بالأجزاء السابقة. لامجال للنقاش حول مدى تشابه هذا العرض مع عرضٍ سابق للعبة رعب أخرى وهي Silent Hills التي تم إلغائها، فهناك الكثير من العناصر التي اعتمدتها Capcom مثل الأدوات التي عليك البحث عنها في أرجاء المنزل، والبيئة المرعبة عموماً حيث تتضمن أصواتاً من حين لآخر وتلك الدمى التي قد تجدها في أماكن غير متوقعة.

اختيار منظور الشخص الأول أيضاً ساهم في تقديم أسلوب الرعب المثالي لـ Resident Evil، ولا أظن أنني سأكون قادراً على لعبها عن طريق خوذة الواقع الإفتراضي.. فبغض النظر عن أسلوب الرعب النفسي والمفاجئ أحياناً، فاللعبة تقدم أيضاً جودة تصميم عالية للبيئة من حولك، ومن المؤكد أن ذلك سيساهم أكثر في بث الخوف والفزع في أنفس اللاعبين في غضون الدقائق الأولى من اللعبة.

re7-3

العرض التشويقي يلخص بضعة أحداث، فأنت تجد نفسك في منزل يجب عليك الفرار منه، لكن قبل القيام بذلك، عليك أولاً إيجاد بعض الأجوبة عما حدث قبل أن تستيقظ، لكن كما ذكرت سابقاً فالأمر لازال مُبهماً إلى حد كبير.. ومن غير المعلوم ما علاقة أحداث القصة بهذا المنزل، وما إذا كنت الشخص الوحيد أم ستكون هناك شخصيات أخرى.

re7-2

Capcom تترك لنا مجالاً كبيراً لتخيل أحداث القصة وخلق فرضيات حولها، لكن سيكون موعدنا مع إصدار اللعبة في 2017 بتاريخ 24 يناير، وإلى ذلك الحين لاتنسوا أيضاً متابعتنا على يوتيوب حيث سنستعرض عليكم بعض لحظات الرعب من Resident Evil 7.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً