نظرة على ساعتي Gear S3 Classic وGear S3 Frontier

ساعتا Gear S3 Classic وGear S3 Frontier هما أحدث إصدارات سامسونج للساعات الذكية، وتأتي الساعتان الجديدتان ببعض الميّزات المألوفة من ساعة Gear S2 مع وظائف تتبع النشاط الرياضي التي يتميز بها سوار Fit2، كما تتميز الساعتان بعدد من الميّزات الجديدة سواء على مستوى التصميم أو تجربة الاستخدام. ولم تكشف سامسونج بعد عن السعر الرسمي للساعتين، لكن يتوقع أن يتراوح سعرهما بين 349 و400 دولار تقريبًا، كما يتوقع أن تتوفرا للشراء في شهر أكتوبر.


التصميم


Gear S3 Frontier Design

على مستوى التصميم وجودة التصنيع، تعتبر الساعتان الذكيتان كبيرتان من حيث الحجم نوعًا ما، مع تميزهما بتغييرات على مستوى الشكل مقارنة بساعة Gear S2، كما يلاحظ تركيز سامسونج من خلال الساعتين الجديدتين على الرجال، حيث تحمل الساعتان تصميمًا أقرب إلى الرجال منه إلى النساء، خصوصًا على مستوى الحجم، كما أن حجم الأحزمة أكبر من الإصدار السابق، حيث تدعم الساعة أحزمة بمقاس 22 ملم. وتأتي ساعة Gear S3 Classic بحزام جلدي، في حين تأتي ساعة Gear S3 Frontier بحزام بلاستيكي، مع كون الأخيرة ذات مقاومة أفضل للمياه والعرق، كونها موجهة في المقام الأول لمحبي الحركة والمغامرات.

Gear S3 Classic Gear S3 Frontier

وتحتوي الساعتان على زرين يتمركزان على الجانب الأيمن، مع اختلاف شكل الأزرار من إصدار إلى آخر ليتناسب أكثر وتصميم كل ساعة، حيث تأتي ساعة Gear S3 Classic بأزرار كلاسيكية بارزة، في حين تتميز ساعة Gear S3 Frontier بأزرار مسطحة.

Gear S3 Frontier Display

وتتميز ساعتا Gear S3 Classic وGear S3 Frontier بشاشة 1.3 بوصة بدقة 360×360 بكسل، وقد أفاد أحد ممثلي سامسونج أن الشاشة الجديدة تدعم ميزة التّنعيم التي تمنع ظهور تأثيرات غير مرغوب فيها أثناء الاستخدام مثل الأحرف المتعرّجة.


النظام


Gear S3 Classic Gear S3 Frontier Software

تواصل سامسونج دعم نظامها الذكي الجديد Tizen الذي يأتي ضمن ساعتي Gear S3 Classic وGear S3 Frontier، كما أنه نفس نظام التشغيل الذي تعمل به Gear S2 وFit2، ووفقًا لسامسونج، تتوفر منصة ساعاتها الذكية على حوالي 10 آلاف تطبيق، مع تميز ساعتا Gear S3 ببعض التحسينات الجديدة على مستوى النظام، مثل إمكانية تنصيب التطبيقات مباشرة عبر الساعة، ما يتيح للمستخدم الاستغناء عن التطبيق المرافق في حالات معينة. ومازالت طريقة تصفح القوائم هي نفسها، حيث تعتمد ساعتا Gear S3 أيضًا على حافة الشاشة الدائرية والأزرار، ما يقدم تجربة استخدام بسيطة وسهلة تعد من بين الأفضل.

Gear S3 Classic Gear S3 Frontier Calls

وتستمر سامسونج بتوفير دعم النظام للمستشعرات المتوفرة ضمن الساعة مثل مستشعر الحركة ومستشعر مقياش الضغط الجوي، كما تم توفير ميزة الاتصال بالطوارئ من خلال الضغط ثلاث مرات على الزر السفلي، حيث يتم الاتصال فورًا برقم الطوارئ المحدد مع إرسال معلومات حول مكان تواجد المستخدم. وتتيح ساعتا Gear S3 أيضًا إمكانية إجراء مكالمات عبر الميكروفون ومكبر الصوت الداخلي. واتجهت سامسونج لتوفير إمكانية ربط ساعتا Gear S3 مع هواتف أندرويد ذكية من تصنيع شركات أخرى، كما أنها بدأت بالفعل بتوفير تطبيق مرافق لنظام iOS ينتظر أن يصدر قريبًا بشكل رسمي كونه في مرحلته التجريبية حاليًّا، ما سيتيح إمكانية استخدام الساعة مع هواتف آيفون.


الأداء


Gear S3 Classic Gear S3 Frontier Performance

تأتي ساعتا Gear S3 بمعالج ثنائي النواة، وهو معالج Exynos خاص بسامسونج، والذي يدعم شبكات LTE، كما تحتوي الساعتان على ذاكرة عشوائية بسعة 768 ميغابايت، ومساحة تخزين داخلية 4 جيجابايت لتخزين نظام التشغيل، التطبيقات، والملفات الصوتية، حيث يمكن استخدام الساعة الذكية أثناء الركض كوسيلة للاستماع إلى الموسيقى عبر سماعة بلوتوث.


البطارية


Gear S3 Classic Gear S3 Frontier Battery

يبدو أن إحدى إيجابيات حجم الساعتان الكبير هو احتواؤهما على بطارية كبيرة، حيث تأتي الساعتان ببطارية سعتها 380mAh، وهي بطارية أكبر من بطارية Gear S2 التي تحتوي على بطارية بسعة 250mAh. ويتوقع أن تقدم الساعتان عمر بطارية جيد مع الشاشة المحسنة والمعالج الجديد.


خلاصة


تعتبر ساعتا Gear S3 Classic وGear S3 Frontier ساعتان أنيقتان من حيث المظهر، صحيح أنهما قد لا تكونان مرضيتان لبعض المستخدمين من حيث الحجم، لكنهما توفران توليفة في المستوى من ميّزات Gear Fit2 وميّزات Gear S2. قد لا تكون سامسونج قد قدمت ميّزات ثورية في هاتين الساعتين، لكن الأمر أشبه بهاتفي جالكسي إس 7 وإس 7 إدج اللذان تميّزا بتحسينات قليلة لكنها كافية لجعل الهاتفين من أفضل هواتف السنة، كما أن قرار سامسونج بدعم هواتف آيفون، يعد خطوة جيدة للغاية، خصوصًا إذا ما تم توفير دعم مشابه لدعم هواتف الأندرويد دون قيود استثنائية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً