كل ما تود معرفته عن مشكلة احتراق جالكسي نوت 7

Galaxy Note 7

أصبحت مشكلة هاتف جالكسي نوت 7 معروفة حاليًّا مع الانتشار الكبير لهذا الخبر، حيث اتضح أن عددًا من وحدات هاتف سامسونج الجديد تعاني من مشكلة على مستوى ارتفاع كبير في حرارة البطارية يؤدي إلى احتراق الهاتف، الشيء الذي دفع سامسونج للإعلان عن بدء عملية استعادة الوحدات التي تم شحنها حتى الآن من هاتف جالكسي نوت 7. هذه تفاصيل إضافية وأجوبة عن عدة تساؤلات حول هذه المشكلة.


 

ما الذي حدث؟


Galaxy Note 7 Sales (2)

اكتشفت سامسونج مشكلة في بعض وحدات هاتف جالكسي نوت 7 التي تم شحنها حتى الآن، وحسب سامسونج، فإن 35 هاتف جالكسي نوت 7 على الأقل قد احترق بعد ارتفاع حرارته أثناء الشحن، أو بعد لحظات من انتهاء عملية الشحن. وتم تقدير عدد الوحدات المصابة في هاتف واحد من كل 42 ألف هاتف جالكسي نوت 7، في حين شحنت سامسونج حتى الآن مليونان ونصف وحدة جالكسي نوت 7، ما يضع عددًا قليلًا من الهواتف التي تم شحنها حتى الآن في خطر. وقررت سامسونج البدء باستعادة وحدات جالكسي نوت 7 التي شحنتها لحد الآن لدواعٍ احترازية.


ما هو رد فعل سامسونج؟


Samsung takes Note 7 back (1)

كما ذكرنا فإن سامسونج قررت البدء في استعادة الوحدات التي تم شحنها حتى الآن على المستوى العالمي، بما في ذلك الهواتف التي يمتلكها المستخدمون حاليًّا والهواتف التي تم شحنها للمتاجر وشركات الاتصال ولم تُبع بعد.


متى تبدأ عملية استعادة الأجهزة؟


Samsung Galaxy Note 7 China

أفادت سامسونج أنها تعمل حاليًّا على إنتاج وحدات بديلة لتلك التي سيتم استعادتها، وستستغرق هذه العملية أسبوعين، وبالتالي سيكون بإمكان المستخدمين الحصول على بدائل لأجهزتهم المعطوبة خلال أسبوعين، وإن كانت الفترة المستغرقة متباينة من منطقة إلى أخرى، كما أن اقتناء الهاتف من شركة اتصال أو متجر ما قد يتسبب في تأخر وصول الهواتف إلى أصحابها.


هل سيحصل المستخدم على جهاز جديد؟


نعم، سامسونج أكدت أنها ستستبدل وحدات جالكسي نوت 7 بوحدات جديدة كليًّا.


هل سيتم تقديم هدايا للمستخدمين كنوع من التسوية؟


Samsung Galaxy Note 7 China

لم تكشف سامسونج عن أي تفاصيل حول هذا الأمر، لكن بعض شركات الاتصال والمتاجر قد توفر هدايا على شكل بطاقات شراء أو شيء من هذا القبيل كتعويض على التأخير الذي تسببت فيه هذه المشكلة. متجر Carphone البريطاني أعلن عن تقديم رصيد 25 جنيه إسترليني لكل مستخدم طلب هاتف جالكسي نوت 7 بشكل مسبق.


اقتنيت هاتف جالكسي نوت 7، ماذا يجب أن أفعل حتى يتم استبداله؟


بدأت سامسونج بالفعل بالإعلان عن تفاصيل عملية الاستبدال في بعض الأسواق، مع إمكانية تقديمها أو تقديم فروعها بمختلف الدول لتفاصيل أكثر حول هذه العملية، لذا يفضل أن يبقى المستخدم على اطلاع على ما يعلن عنه فرع سامسونج في بلده أو أي جهة أخرى مسؤولة عن مثل هذه الحوادث، مع إرجاع الهاتف للجهة التي اقتناه منها وطلب استبداله.


هل أستمر في استخدام هاتف جالكسي نوت 7؟


Galaxy note 7 Waterproof

بما أن نسبة الهواتف المعطوبة منخفضة للغاية على المستوى النظري، فقد لا يكون المستخدم في خطر، لكن يبقى الخيار الأفضل هو إغلاق الهاتف وانتظار وصول بديله. أما إذا كنت من عشاق المغامرة وتهوى التغريد خارج السرب، وقد سمعت بالفعل عبارة: “أنت أعند إنسان قابلته في حياتي” فعلى الأقل تتبع هذه النصائح:

  • توقف عن شحن الهاتف في حال أصبحت حرارته مرتفعة للغاية.
  • احرص على شحن الهاتف بالشاحن الأصلي.
  • لا تشحن الهاتف قرب السرير.

لم أعد أريد اقتناء هاتف جالكسي نوت 7، هل يمكنني استرجاع مالي فحسب؟


لم تقدم سامسونج تفاصيل حول هذا الأمر، لكن الأمر قد يكون متعلقًا في الأساس بقرار شركة الاتصال أو المتجر الذي اقتنيت منه الهاتف، وبما أن الهاتف قد تم اقتناؤه منذ فترة قصيرة للغاية، فقد يكون قانون الضمان في بلدك معينًا لك لاسترجاع مالك بالكامل بدلًا من الهاتف في حال رغبت بذلك.


طلبت الهاتف بالفعل، وسيصلني قريبًا، ماذا أفعل؟


Galaxy Note 7 Iris Scanner

إذا كنت قد طلبت الهاتف بالفعل وتنتظر وصوله، فقد يكون من الأفضل إلغاء الطلب، وذلك لتجنب التعامل مع عملية استعادة الهاتف والتأخير الذي يترتب عنها، فالأفضل حاليًّا هو عدم اقتناء هاتف جالكسي نوت 7، خصوصًا من باعة أفراد في مواقع مثل ebay أو مواقع مشابهة لحين توضيح سامسونج للمشكلة بشكل كامل، وتأكيدها لحل المشكلة بالكامل.


هل تعاني أجهزة سامسونج أخرى من هذه المشكلة؟


جالكسي نوت 7 هو الهاتف الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة على الأرجح، حيث لم تظهر أي معلومات عن معاناة هواتف أخرى من سامسونج من نفس المشكلة، عِلمًا أن مشكلة احتراق الهواتف بصفة عامة ليست بجديدة، حيث شهدنا احتراق العديد من الهواتف المتنوعة سابقًا بسبب ارتفاع حرارتها أثناء الشحن.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً