5 أسباب تدفعك لاقتناء جالكسي نوت 7

Galaxy Note 7

جاء هاتف جالكسي نوت 7 ليؤكد مدى جدية سامسونج هذه السنة في احتلال السوق من خلال طرحها حتى الآن لثلاثة هواتف تعتبر الأفضل حتى الآن، بدءًا بجالكسي إس 7 وإس 7 إدج وصولًا إلى هاتف جالكسي نوت 7 الجديد، قد يكون هذا الأخير بمثابة نسخة أكبر من جالكسي إس 7 إدج كونه يتميز هو الآخر بشاشة منحنية من الجانبين –ومن الأمام والخلف- لكنه يحافظ على تقاليد سلسلة جالكسي نوت بقلم S Pen الذي حظي بدوره بتطوير كبير. وبعيدًا عن مواصفات جالكسي نوت 7 العالية، هذه 5 أسباب قد تدفعك لاقتناء جالكسي نوت 7.


الهاتف اللوحي الأوحد


Galaxy Note 7 Off Screen writing

لا يمكن القول في سنة 2016 أن هاتف جالكسي نوت 7 هو الهاتف اللوحي الوحيد المتوفر حاليًّا، ربما كان هذا الكلام صحيحًا في السنوات الأولى لإطلاق سامسونج لسلسلة جالكسي نوت، إلا أن معظم الشركات بدأت بالفعل بتقديم هواتف لوحية بشاشات كبيرة، حتى أن آبل التي كانت تسخر من أحجام الهواتف الكبيرة قد اعتمدت بدورها سلسلة هواتف لوحية، مع ذلك، يبقى جالكسي نوت 7 الهاتف اللوحي الأوحد لأسباب عدة، لعل أبرزها هو أنه يحمل وراءه فكرة معينة، وتتمثل هذه الفكرة في منح المستخدم لإمكانيات إنجاز مهام أكثر من خلال الشاشة الكبيرة والقلم الضوئي S Pen بالإضافة إلى عدة ميّزات أخرى تساهم في تحسين تجربة الاستخدام هذه.

وقد ركزت سامسونج هذه السنة أيضًا على جعل الهاتف مضغوطًا رغم تميزه بشاشة 5.7 بوصة، حيث أنه أطول بثلاثة ميلمترات فقط مقارنة بجالكسي إس 7 إدج وأعرض بميلمتر واحد فقط تقريبًا، بل إنه أصغر من هاتف آيفون 6 إس بلس الذي يأتي بشاشة 5.5 بوصة والتي تعتبر أصغر بالتأكيد من شاشة جالكسي نوت 7 بمقاس 5.7 بوصة، لكن سامسونج قد نجحت في تقليل حجم الجهاز وجعله مضغوطًا بشكل ممتاز.


قلم S Pen


Galaxy Note 7 - Magnifying tool

قد يتفق كثير من مستخدمي هواتف جالكسي نوت أنهم لم يستخدموا كثيرًا قلم S Pen، حيث يقتصر استخدامه غالبًا على الأيام الأولى التي تعقب اقتناءهم للجهاز، إلا أن قلم S Pen الجديد الذي يتميز به هاتف جالكسي نوت 7 يأتي بعدد من التحسينات المميزة، بدءًا بتقليص حجم رأس القلم من 1.6 إلى 0.7 ميلمتر، ما يتيح للمستخدم تحكمًا أكثر ودقة أفضل بالإضافة إلى درجة حساسية أعلى. ويدعم قلم S Pen الجديد الكتابة على شاشة القفل، ما يتيح للمستخدم تدوين ملاحظات بشكل سريع، كما يمكن إضافة ملاحظات على شاشة Always On من أجل الوصول السريع إليها، عِلمًا أن صفحات الملاحظات والتدوينات التي تتم ضمن الهاتف قد أصبحت تحفظ ضمن تطبيق موحد جديد يدعى Samsung Notes، ما يسهل من عملية إيجادها، كما يتيح زر القلم الجانبي حذف الأخطاء بسرعة.

وأضافت سامسونج كذلك بعض الأدوات البرمجية الجديدة للقلم، حيث أصبح بإمكان المستخدم ترجمة عبارات ضمن الشاشة عند الوقوف عليها، بالإضافة إلى أداة تكبير عناصر ضمن الشاشة لإيضاح معالم الصور وما إلى ذلك.


مقاومة المياه


Galaxy note 7 Waterproof

أصبحت ميزة مقاومة المياه على ما يبدو ميزة ذات شعبية واسعة بالنظر إلى تركيز سامسونج وشركات أخرى على تقديم هذه الميزة بعد أن كانت سلسلة إكسبيريا زد من سوني هي التي تحرص على تقديمها والتركيز عليها كإحدى نقاط بيع هواتفها. وبعد أن تميز جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج بهذه الميزة، يأتي جالكسي نوت 7 كذلك بدعم IP68 لمقاومة المياه والغبار، حيث سيكون المستخدم قادرًا على استخدامه تحت الماء لفترة من الوقت تصل إلى 30 دقيقة في عمق يصل إلى متر ونصف. قد تكون هذه الميزة مفيدة في حال وقوع حوادث غير متوقعة مثل سقوط الهاتف في المياه عن غير قصد، خصوصًا وأن جالكسي نوت 7 يعتبر بمثابة استثمار نظرًا لسعره المرتفع نوعًا ما.

ولم تكتفي سامسونج بجعل الهاتف فقط مقاومًا للمياه، حيث أن قلم S Pen كذلك يمتلك نفس القدرة، وقد بدأت سامسونج بالفعل بالترويج لإمكانية الكتابة على الشاشة تحت الماء، إلا أنها تبقى مجرد حركة تسويقية قد لا يحتاجها المستخدم أبدًا.


ماسح قزحية العين


Galaxy Note 7 Iris Scanner

قدمت سامسونج في هاتف جالكسي نوت 7 لأول مرة ماسح قزحية العين، والذي يتم التركيز عليه كوسيلة قوية للحماية، بالإضافة إلى قارئ البصمة، ويعمل ماسح قزحية العين على النظر عميقًا ضمن عين المستخدم عبر عدسة تتمركز أعلى الشاشة، مع تميزه بعملية إعداد بسيطة شبيهة بعملية إعداد قارئ البصمة، بعدها توفر الميزة سرعة في التعرف على هوية المستخدم وتوفر بالتالي طبقة حماية إضافية. وسيكون ماسح قزحية العين فعالًا كذلك حتى عند ارتداء المستخدم لنظارات، فقط سيكون على المستخدم إنجاز عملية الإعداد دون النظارات أولًا، على أن تتم عملية التعرف عليه لاحقًا بالنظارات بسرعة مشابهة لسرعة التعرف على العين المجردة، مع ذلك، قد يحتاج المستخدم لبعض الوقت من أجل الاعتياد على المدى والمستوى الذي يجب أن يمسك المستخدم الهاتف فيه حتى تتم العملية لأول مرة.


USB Type-C والشحن السريع


Galaxy Note 7 bottom

اختارت سامسونج عدم توفير مدخل USB Type-C ضمن هاتفي جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج، بعد أن كان متوقعًا أن يتوفر الهاتفين على أحدث تقنية USB في السوق، لتقدم سامسونج هذه المرة هاتفها الجديد جالكسي نوت 7 بمدخل USB Type-C. ويحتوي هاتف جالكسي نوت 7 على بطارية 3500mAh بعد أن تميز جالكسي نوت 5 ببطارية 3000mAh فقط. ويدعم جالكسي نوت 7 الشحن السريع سلكيًّا ولاسلكيًّا، كما يأتي هاتف جالكسي نوت 7 مرفقًا بمُحوّل يتيح استخدام شواحن Micro-USB أيضًا.

وتقدم سامسونج بطارية على شكل غطاء يتوفر على سعة 3100mAh، ويستخدم الشحن اللاسلكي في شحن الجهاز، أي أن المستخدم سيضيف الغطاء الشاحن على الهاتف وكأنه غطاء عادي، حيث يلتصق الغطاء بالجهاز ويبدأ بالشحن مباشرة، مع كون الغطاء مقاومًا بدوره للمياه، عِلمًا أن الغطاء لا يأتي مرفقًا مع الجهاز ويتوفر للشراء بشكل منفصل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً