أفضل 7 ميّزات جالكسي نوت 7

Galaxy Note 7

ركزت سامسونج هذه السنة في هاتف جالكسي نوت 7 على تحسين تجربة استخدام النظام وتصميم الجهاز دون التركيز بشدة كما عودتنا على عتاد الجهاز الذي كان يعد فيما مضى أولوية الشركة في هواتف جالكسي نوت على وجه الخصوص، لكن التركيز على تجربة الاستخدام والتصميم قد يؤدي إلى نتائج إيجابية بالنظر إلى عدة ميّزات يمكن اعتبارها مميزة وستساهم بشكل قوي في تسويق الشركة لهاتفها، أما عما إذا كانت هذه الميّزات مهمة للمستخدم فسيكون ذلك متعلقًا في المقام الأول باحتياجات المستخدم لها.


إنشاء صور GIF


Galaxy Note 7 - Gif Tool

يأتي هاتف جالكسي نوت 7 بميزة إنشاء صور GIF متحركة دون الحاجة لتحميل تطبيقات معينة، حيث تعمل أداة تسجيل الشاشة على تسجيل جزء مختار من الشاشة عبر قلم S Pen ثم الضغط على تسجيل من أجل تسجيل ومشاركة صورة GIF لما يتم عرضه على شاشة الهاتف، ويمكن للمستخدم تحرير الصور وحفظها بجودة عالية أو منخفضة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأداة لن تعمل مع المحتوى المحمي مثل الأفلام المستأجرة من متاجر إلكترونية مثل جوجل بلاي.


ماسح قزحية العين

ركزت سامسونج في هاتف جالكسي نوت 7 على زيادة درجة حماية الهاتف وحماية خصوصية المستخدم بطرق متنوعة، من بينها الميزة الجديدة التي تدعى بالمجلد المحمي، والذي يتيح للمستخدم حفظ صور، ملفات، جهات اتصال، وتطبيقات ضمن مجلد محمي مشفر يمكن ولوجه فقط عبر ماسح قزحية العين. وتبرر شركة سامسونج تقديمها لماسح قزحية العين بكونه أكثر أمنًا من قارئ البصمة، كما أن هذه الميزة تضيف مستوى حماية آخر يتيح للمستخدم إمكانية السماح لأشخاص معينين بولوج محتوى هاتفه عبر البصمة، والاحتفاظ بجزء من خصوصيته له وحده عبر ماسح قزحية العين. وتعمل هذه الميزة ضمن الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة، كما أكدت سامسونج أن ماسح قزحية العين لن يتم التلاعب به عبر صورة للمستخدم على سبيل المثال.


أداة الترجمة


Galaxy Note 7 - Translation Tool

أضافت سامسونج قدرات ترجمة ضمن قلم S Pen الخاص بهاتف جالكسي نوت 7 الجديد، حيث يمكن للمستخدمين تفعيل الميزة الجديدة عبر قائمة Air Command التي تنبثق عندما يتم إخراج القلم، ثم الوقوف بالقلم على أي نص ضمن الشاشة من أجل ترجمته من وإلى 38 لغة مختلفة.


التكبير


Galaxy Note 7 - Magnifying tool

مثل ميزة الترجمة، تقدم سامسونج ميزة جديدة عبر قائمة أوامر قلم S Pen، حيث يمكن تفعيل أداة التكبير التي تساعد المستخدم على تكبير أي شيء ضمن الشاشة بنسبة 300%، وهي ميزة قد تكون مفيدة لمن يعانون من مشاكل على مستوى النظر أو لمن يود ببساطة تكبير الصور لأي سبب كان.


Gorilla Glass 5


Samsung Galaxy Note 7 Body

يأتي هاتف جالكسي نوت 7 بزجاج حماية Gorilla Glass 5 الجديد، والذي يفترض أن يكون أقوى من الإصدار السابق، كما يفترض أن يكون قادرًا على تحمل السقوط من ارتفاع يصل لحوالي 1.6 متر على الأرض بنسبة 80%. تبقى هذه مجرد أرقام غير مضمونة على أرض الواقع، لكن الهاتف يتميز أيضًا بمعدن أقوى ويدعم مقاومة المياه.


شاشة HDR


Samsung Galaxy Note 7 (2)

اختارت سامسونج تحسين ألوان الشاشة وتقديم أول شاشة هاتف ذكي تدعم تقنية HDR بدلًا من تقديم شاشة بدقة 4K، ورغم كون هذه الأخيرة ذات تأثير إيجابي على تجربة الواقع الافتراضي، إلا أن شاشة HDR ستحسن بشكل بارز من جودة الفيديو عبر محاكاة أكثر واقعية للأشكال والألوان، وسيكون على المستخدم تشغيل محتوى HDR من أجل الاستفادة من ميزة الشاشة، ولعل شراكة سامسونج وخدمة Amazon Prime Video هو أحد الخطوات الأولى حتى يستفيد المستخدم من هذه الميزة.


مذكرة إلكترونية


Galaxy Note 7 Off Screen writing

يعتبر جالكسي نوت 7 أقرب إصدار من سلسلة جالكسي نوت يقترب من فكرة المذكرة الحقيقية، صحيح أن الإصدارات السابقة وإصدار جالكسي نوت 5 على وجه الخصوص يتيح للمستخدمين إمكانية سحب قلم S Pen والكتابة مباشرة على الشاشة في أي وقت، إلا أن جالكسي نوت 7 يتيح الحفاظ على ما كتب على الشاشة حسب رغبة المستخدم دون الحاجة إلى تفعيل الشاشة، أي أن المستخدم يمكن سحب القلم، الكتابة على الشاشة مباشرة دون تفعيل الشاشة، ثم الإبقاء على ما كتب ضمن الشاشة والاطلاع عليه لاحقًا دون تفعيل الشاشة. وقد عملت سامسونج على تجميع تطبيقات الملاحظات ضمن تطبيق واحد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً