آبل تغير اسم OS X إلى macOS وتقدم Siri على الماك

أعلنت شركة آبل رسميًّا ضمن مؤتمر WWDC عن تغيير اسم نظام أجهزة الماك من OS X إلى macOS مع حمل الإصدار الجديد من النظام لاسم Sierra. وأضافت آبل كذلك ميزة جديدة للفتح التلقائي لأجهزة النظام، فبدلًا من إضافة كلمة مرور معينة، يمكن استخدام هاتف آيفون أو ساعة Apple Watch من أجل تعريف المستخدم بنفسه. ويحتوي النظام أيضًا على ميزة جديدة تخول للمستخدم لصق النص المنسوخ على هاتف آيفون ضمن جهاز ماك.

وأضافت آبل كذلك ميزة جديدة من أجل تحسين التخزين على أجهزة الماك، حيث سيعمل النظام على تصدير الملفات الأقدم إلى خدمة التخزين السحابي iCloud عندما تقترب مساحة تخزين الجهاز من الامتلاء، كما ستتعامل آبل مع ملفات المستخدم غير الضرورية مثل رسائل البريد غير المهمة، حيث أشارت آبل إلى أن ذلك يساهم في تحسين إدارة مساحة التخزين بخمسة أضعاف.

وستتوفر خدمة Apple Pay أيضًا على نظام الماك، إذ سيكون بإمكان المستخدمين تأكيد شراء سلعة معينة عندما يتسوقون على الويب، عبر قارئ بصمة آيفون من خلال زر الدفع عبر خدمة Apple Pay ضمن جهاز الماك. وسيتم التعامل مع التبويبات المتراكمة عبر دعم تطبيقات الطرف الثالث، عِلمًا أن المطورين لن يحتاجوا للقيام بأي تعديلات، حيث سيتم ذلك بشكل تلقائي.

macOS Auto Unlock

وكما كان متوقعًا، فقد أعلنت آبل أن المساعد الشخصي Siri سيكون متوفرًا على نظام macOS، حيث سيقدم نفس تجربة الاستخدام التي يوفرها على الهاتف تقريبًا. وسيكون عمل Siri مشابهًا تقريبًا لعمل ميزة البحث Spotlight، مع إنجازها للمهام بشكل مباشر وسريع مثل فتح ملف ما عكس طريقة عمل Spotlight التي تتطلب خطوات أكثر. وسيكون بإمكان المستخدمين تثبيت أحدث عمليات بحث Siri ضمن شريط التنبيهات، عِلمًا أن Siri تستطيع البحث ضمن الويب كذلك كما هو الحال ضمن هواتف آيفون، مع إمكاية سحب عناصر مثل الصور ضمن مستند ما أو تطبيق مثل Notes.

ويمكن للمطورين بدءًا من اليوم الولوج لنظام macOS Sierra مع تحديد فصل الصيف كموعد لإطلاق الإصدار التجريبي العام للنظام.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً